أفكار بسيطة لاستغلال اركان بيتك

إذا لم تكن لديك حجرة مكتب أو مكان خاص للعمل أو الاطلاع أو استخدام الكمبيوتر أو حفظ الأوراق المهمة، فإنه يمكن تحقيق كل ذلك من خلال استغلال مساحة من بيتك، مهما كان ضيقاً، في صنع مكان جديد وجميل للأغراض العملية.
12 فكرة بسيطة تحمل رؤى مبتكرة في استخدام الأشياء والمفردات الصغيرة بطريقة مريحة بكل ركن في بيتك.
* إذا لم يكن هناك مكان خاص للمكتب، يمكنك وضع مكتب بطول إفريز الشباك، وهي عادة مساحة لا تستخدم. لكن احرص على أن يكون المكتب مريحاً مع وجود فراغ مناسب يسمح بحرية الحركة.
* من المهم استخدام كرسي بظهر ومساند جانبية لتجنب مشاكل الظهر.
* هذه هي فرصتك لتوفير بيئة عمل مثالية، لذلك يجب إضفاء لمستك الشخصية: إطار لطيف للصور، وحبذا لو كانت من الصور العائلية، أو إصيص نبات أي من الأشياء التي يمكن أن تحفزك وتجعل من مكتبك مكاناً مريحاً مؤنساً.
* احرصي على وضع الكثير من مخارج الكهرباء والتليفون في هذا المكان؛ حتى يمكنك الاستغناء عن التوصيلات الطويلة التي يمكن أن تعوق التحرك في مساحتك الجديدة.
* اختاري للكمبيوتر مكاناً يحمي شاشته من الأضواء المباشرة؛ حتى لا تكون عرضة للتلف السريع، وهو ما يمكن أن يتعب عينيك، وقد يصيبك بالصداع.
* الأرفف هي الوسيلة المثلى لحفظ كتبك ووثائقك ولسهولة الوصول إليها؛ لأننا بهذه الطريقة نصل إلى ما نريد من النظرة الأولى. ويمكن استغلال المساحة حتى السقف؛ حيث تخصص الأرفف العلوية لتلك الأشياء ما نحتاجها.
* الإضاءة الصحيحة أمر ضروري، وبالإضافة إلى التركيز على منطقة العمل، لا ينبغي إهمال الاهتمام بإضاءة باقي المناطق وإبراز الأرفف.
* للحفاظ على سرية أوراقك ومذكراتك، أنت بحاجة إلى فرامة ورق، ويمكن وضعها أسفل المكتب؛ حتى لا تزدحم بها الغرفة.
*استخدام إحدى غرف الحديقة أو الجراج إلى مكتبك يضمن خصوصية المنزل مقارنة بأي مكان آخر.
*احرصي على اختيار وحدات أدراج سهلة الغلق والفتح، سواء اخترت الأرفف المعلقة على الجدران أم الموضوعة على الأرض.
*في المساحات الضيقة، تعتبر الوحدات المتحركة الاختيار الأمثل؛ حيث يمكن نقلها من المكان بعد الانتهاء من العمل، وإعادتها في أي وقت.
*حجر ة النوم لا تستخدم عادة إلا عند النوم، فلماذا لا تستغلينها كغرفة مكتب أيضاً؟ لكن عليك الفصل فصلاً تاماً بين الوظيفتين التي صارت تؤديهما الغرفة. ولتحقيق هذا، ضعي المكتب بحيث يكون ظهرك أثناء العمل للسرير.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور