الوسائد والشالات في الديكور المنزلي

ارتقت الوسائد في "ديكوراتنا" من كونها ذات وظيفة محدّدة متمثّلة في الاتكاء عليها، إلى عنصر مميّز في صالاتنا. فكيف تُستخدم الوسائد في التصميم؟ وما هي أنواعها وخاماتها؟ وكيف تُمزج معاً؟
عند اختيار الوسائد لزينة الصالة، اتبعي النصائح الآتية:
•لأريكة سادة اللون ذات أربع وسائد، يمكن انتقاء زوجين بنقوش يتخلّلهما لون متجانس والأريكة، وزوجين آخرين بلون سادة من خامة خفيفة كالحرير أو الـ"بوليستر" ولون معاكس للأريكة. وإذا كانت الأريكة داكنة، فعلى الزوجين السادة أن يكونا فاتحين.
وإذا كانت الأريكة فاتحة، فعلى الزوجين المذكورين أن يكونا داكنين بعض الشيء، على أن يُستقى لونهما، سواء فاتحاً أو داكناً، من النقوش في زوجي الوسائد الآخرين.
•لأريكة فخمة ذات نقوش، تبدو الوسائد السادة مناسبة، على أن تحمل لمسة من الثراء في قماشها المخمل أو الحرير أو لونها الذهبي اللمّاع. بالمقابل، على أقمشة وسائد الأريكة ذات النقوش أن تكون أكثر خفة ومطفأة اللمعان، في حال كانت الأريكة ذات النقوش عصرية ومعدّة للاستخدام اليومي.
من الضروري، عموماً، أن تتلاءم فخامة الوسائد وجودتها مع الأريكة أو تتقارب معها، فالتفاوت الكبير بين الوسائد والأريكة يجعل أحدهما يطغى على الآخر أو يقلّل من جاذبية الآخر وقيمته.
الشالات في غرف الجلوس
تحظى شالات المنزل بمكانة في عالم التصميم والديكور، ومع اقتراب موسم الشتاء، تنبغي الإشارة إلى أنك إذا كنت من هواة الشالات في الصالة أو الجلوس في الشرفة في موسم الخريف، فيمكنك انتقاء منها ما يتلاءم ووسائد منزلك أو ألوان الأثاث فيه، فتضعيها على الأرائكك أو تتدفئي بها حين الحاجة إليها. وهي تتوفّر مشغولة من الصوف أو القطن
أو غيرهما، كما من الفرو. لكن، يُستحسن البعد عن الأنواع التي تنثر الوبر على الأرضية
أو تلك المخمل التي تلتقط ذرات الغبار، وتتطلّب التنظيف باستمرار.
إشارة أن بعض الشالات ينكمش بالغسيل، ولذا، اقرأي بعناية كيفية تنظيفه لتحتفظي بجماليته لفترة أطول.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور