هذه الحبوب صغيرة لكن مفعولها كبير في خسارة الوزن

تحصد الشيا نجاحات هائلة بسبب فوائدها التي تساعد على التنحيف، وخصوصاً بين اختصاصيي برامج التنحيف. ولكن من أين تأتي هذه الحبوب التي لا نعرف ماذا نسميها، شيا أو كيا (ربما ما زلنا نبحث عن الأسم الثاني!؟ لقد زرعها شعب الآزتيك  واستخدمها ويتركز إنتاجها اليوم في البيرو.)

 

كابح للجوع فائق القوة

تأتي حبوب الشيا باللونين البيج والبني، وليس لها مذاق مميز أو قوي ولكن فوائدها المغذية تجعلك تريدين استخدامها. فهي تحتوي على الكثير من الألياف القابلة للذوبان والفعالة في إعطاء الجسم ذلك الشعور بالشبع. وهذه الحبوب الصغيرة للغاية تنتفخ فعلياً بدرجة كبيرة للغاية حين تتصل بالسوائل وتأخذ الكثير من المساحة في المعدة. وهي في حقيقة الأمر كابح للشهية وتعطي الشعور بالشبع مما يجعلها مهمة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

تقلل الرغبة في تناول السكريات

ويرغب الناس في تناول حبوب الشيا لأنها تحتوي على كمية قياسية من أوميغا3. وهذه الأحماض الدهنية تعمل مباشرة على تحسين المزاج والنوم، وهذه من الفوائد الأخرى لحبوب الشيا النوم جيداً والمعنوبات المرتفعة، تقاوم حاجتنا إلى تناول السكريات والتي إذا استهلكت بشكل مفرط يتحول الفائض منها إلى دهون.

 

ممتازة للتخسيس وسهلة الاستخدام

هناك العديد من الخيارات التي سوف تجعلك مدمنة على تناول الشيا بشرط أن تعرفي أنه لا ينصح بتناول أكثر من 25 غ يومياً، أو حوالي ملعقة إلى ملعقتين كبيرتين فقط. يمكنك نثرها في طبق الشوربة، أو السلطة، أو في منتجات الألبان التي تتناولينها. وكذلك يمكنك إدخالها في وصفات الكيك والفطائر والعجينة (وبالتالي يمكنك تقليل كمية الطحين)، وأخيراً يمكنك خلط ملعقة من هذه الحبوب إلى أي نوع من الحليب النباتي أو الماء أو العصير لتحضير مشروب التخسيس الذي يمكنك شربه قبل الوجبات أو خلال النهار بدلاً من الوجبات الخفيفة.

 

إقرئي أيضاً: ريجيم الماء السريع للتخسيس

إقرئي أيضاً: 10 مشروبات يمكن استعمالها للتخسيس

إقرئي أيضاً: المكمّلات الغذائية للتخسيس.. هل هي آمنة؟

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة