جولة على معرض العروس دبي 2014

نجول بك على معرض العروس دبي الذي يعد من أبرز معارض أزياء الزفاف في دولة الإمارات العربية المتحدة.  

شهد المعرض في اليوم الأول تقديم مجموعة من التصميمات الرائعة والأزياء التي أعدها مصممون محليون ودوليون أصحاب شهرة كبيرة. وافتتح بعروض لتصميمات من اتيليه كورتي، التي قدمت قصات دقيقة وأقمشة غنية وتفاصيل رائعة، دخل اليها الدانتيل الفرنسي المزخرف بالكريستال مع تداخل أقمشة التول والمنسوجات الفنية التقليدية.

 بعد ذلك، أتت دار شالكي التابعة للمصمم قاسم القاسم، حيث عكست التصميمات الإبداعية التي عرضت مصادر إلهامه الأساسية خصوصاً أن المصمم حول الفن والموسيقى إلى أسلوب راق في التصميم. ومنحت تجربته المعاصرة والاهتمام بالتفاصيل الدقيقة تميزا لتصميمات التي ترتبط بالتقليد الشرقي الرائع وتعكس التكامل بين ثقافتي الشرق والغرب. وتضمنت هذه التشكيلة أشهر أزياء الموضة، وكذلك القفطان الفاخرة.

أما فيوري التي أسستها أمية عزوز فقدمت العباءات الجميلة التي جسدت توازنا مثاليا بين الأسلوب الفني والتصاميم الحديثة.

 في حين ابتكرت ديفيا اسوال أزياء فاخرة وأنيقة مستوحاة من الإبداع والعاطفة وماجورا للمصممة جولشان إبراهيموفا فساتين زفاف وسهرة فريدة  من نوعها أذهلت الجمهور.

أما في اليوم الثاني فكانت المنافسة قوية ايضاً، اذ افتتحت تصميمات جولي العرض بأزياء مستوحاة من الخمسينات بحيث طغت عليها القصات الأنثوية الرقيقة التي تمتزج بألوان الباستيل .

ثم أتت لا ميزون سولي التي تشتهر بتصاميمها من قطع القفطان التي تواكب أحدث صيحات الموضة، وتضمنت مجموعتها  تأثيرات فرنسية ساحرة. أما مجموعة اس اتش فكانت تصاميمها فريدة من العباءات والفساتين والقفطان والجلابيات والاكسسوارات مستلهمة من حقبة الملكة فيكتوريا. وللمرة الأولى عرضت دار نسيم الأندلس مجموعتها التي شكلت مزيجا من أسلوب التصميم المغربي والفرنسي يستلهم الطبيعة. ثم أتت تصميمات الدبران من إبداع سونيا روخاس غويجو والتي تستلهم أساليب مختلفة ومتنوعة، تجمع بين ثراء الأقمشة واتجاهات الموضة الحالية، وهو ما يجعل كل قطعة فريدة ولها شخصيتها الخاصة.

في اليوم الثالث  انتظر كثيرون دار اسبوزا التي عرضت فساتين مذهلة استخدمت فيها بشكل دقيق للغاية أقمشة الدانتيل وحمالات الفساتين العصرية على شكل شلال والمصنوعة من أقمشة التول، والتي خلقت صورة مبهرة للعروس الحالمة. وتضمنت هذه التشكيلة أيضا فساتين ناعمة وفضفاضة مع زخارف دقيقة تعود إلى عصر آرت ديكو. وبعدها عرض المصمم الهندي فيرما دميلو فساتين الزفاف المثالية باستخدام أقمشة غير معتادة وتفصيلات تضم مزيجا من الأساليب التي تستخدم الزخرفة البراقة.

في اليوم الرابع أتت مجموعة سعيد قبيسي التي جسدت التكامل الرائع بين الموهبة وبراعة التصميم من خلال التصميمات التي ركزت على شخصيات الموديلات. وكل قطعة من تشكيلة القبيسي كانت أنيقة وتفيض بالأنوثة والفخامة.

أضف تعليقا