خصائص الزيوت وفعاليتها على البشرة

يمكن للزيوت المساعدة على تهدئة البشرة ولكنّها أيضاً تساعد على تنظيم إنتاج الزيوت حتى يبقى وجهك مشرقاً وجميلاً على مدار السنة. تعمل الزيوت بشكل جيّد عند خلطها مع التركيبات المرطّبة، ويمكن استخدامها وحدها، كما يمكنك تطبيقها فوق المكياج خلال النهار دون إفساده، ما يجعله مثاليّاً للجميع.
إذا كانت بشرتك جافّة للغاية، جرّبي الزيوت بدلاً من المرطّب ليلاً. ضعي قطرات قليلة أكثر من المعتاد، وفي الصباح، قومي بمزج قطرة أو اثنتين مع مرطّب النهار الخاصّ بك.

 

 

ما هو زيت الوجه؟

إنّ الزيت المخصّص للوجه يُستخرج عادةً من موادّ طبيعيّة بتقنيّات ترتكز إلى أساليب تقليدية. وفي بعض الأحيان، تكون طرق استخراجه معقّدة، ليحمل اسم الزيت الأساسي، إذ يُفترض به أن يكون مرطّباً مكثّفاً للبشرة المتضرّرة والمرهَقة. وهناك عدد قليل من الزيوت الأساسية المعالِجة، أكثرها شيوعاً الخزامى، البابونج، اللبان وإكليل الجبل.

 

 

ماذا تفعل، وهل هي فعّالة؟

يمكن للزيوت المختلفة التفاعل بعدّة طرق مع بشرتك ومنحها عدّة منافع. على سبيل المثال، المسك زيت جيّد لاستهداف جفاف الجلد والتجاعيد، في حين أنّ زيت الليمون يفيد البشرة الدهنيّة التي تعاني من حبّ الشباب. يمكنك استخدام زيت اللافندر لمجموعة متنوّعة من الأغراض، خصوصاً لعلاج البشرة الحسّاسة أو الجافّة للغاية. استخدام الزيوت الأساسيّة يلاقي الكثير من ردود الفعل الإيجابية، حتّى أنّ البعض يستخدمها على الوجه والجسم أيضاً. يمكن أن تختلف نتائجها من بشرة إلى أخرى، لكنّك ستلاحظين الفرق في بشرتك عند استخدامها.

 

 

هل الزيوت بديلة لكريمات ترطيب الوجه؟

إذا كنت تفكّرين في إدخال الزيوت إلى نظام العناية ببشرة وجهك، أفضل رهان هو بتجربة أنواع مختلفة منها، لاختيار الزيت الذي يتفاعل على نحو أفضل مع بشرتك. بعض النساء يستبدلن كريم الترطيب الخاصّ بزيت أساسيّ، ولكنّ الخيار المفضّل هو استخدامهما معاً. فهذا سوف يسمح بتغذية بشرتك بأفضل طريقة ممكنة.

 

 

لكلّ حالة زيوتها الخاصّة

إذا كنت تعتقدين أنّه لمجرد كون بشرتك دهنيّة، لا يمكنك استخدام الزيوت، فأنت على خطأ. إذ تقدّم "كلارنس"Clarins  تركيبة متوازنة من الزيوت، أساسها زهرة اللوتس، تساعد في تقليل البثور والسيطرة على الزيوت، دون تجفيف البشرة، إنمّا مع تأمين الترطيب المثالي وطويل الأمد للبشرات المختلطة والجافّة والدهنية. إلى ذلك، ستمنحك رائحة المسك وخشب الورد إحساساً ورديّاً مميّزاً.

من جانبها، تطرح "ديور" Dior زيتاً مستخلصاً من الزهرة الملكيّة، يعمل على تكثيف عمليّة ترميم البشرة. ينسجم هذا المصل ويتآلف بشكل كامل مع مختلف أنواع البشرة. يمكن استعماله بشكل يومي قبل تطبيق Cream Souveraine، أو كمرمّم مركَّز، حيث سيعيد للبشرة رونقها وإشراق الشباب فيها. هذا الكريم يرمّم البشرة ويعالجها من الداخل، ويعطيها ملمساً حريريّاً بتأثيره الفوري واللطيف على خلايا البشرة.

أمّا "بوبي براون" Bobbi Brown فتقدّم منظّفاً عميقاً للبشرة، يساهم في إشراقها ويمنحك الشعور بالاسترخاء. واستخدامه رائع بعد عمليّة التقشير، خصوصاً قبل النوم.

أضف تعليقا