رجيم سيغيّر جسمكِ في أسبوعين

اليوم الأوّل:

الفطور: سموثيز القهوة والكاكاو: قومي بخلط الموز مع 3 أرباع كوب من حليب اللّوز، مع نصف كوب من القهوة الباردة. أضيفي ملعقة من زبدة اللّوز وملعقة من بودرة الكاكو مع حفنة من الملح إنْ أحببتِ.

الغداء: سلطة البيض والأفوكادو: قومي بخلط بيضتين مسلوقتين مع نصف قطعة أفوكادو، نبات الشبتوالخسّ.

بين الوجبات: فواكه التوت مع ملعقة أو اثنتين من جوز الهند.

العشاء: سمك طازج مع الخضار: قومي بإحضار قطعة من السمك الأبيض (4 أوقيّة) مع البندورة، نبات الكبّار والزيتون. قومي بلفّها بورق القصدير وضعيها في الفرن لعشرين دقيقة.

بعد العشاء: كأس من حليب جوز الهند مع زنجبيل طازج، كركم، وقرفة.

اليوم الثاني:

الفطور: طبق الفريتا مع نصف قطعة غريب فروت: قومي بخفق بيضتين مع السبانخ المقطعة والريحان بالإضافة إلى الملح البحريّ. اسكبي الخليط في قالب المافين المدهون بشكل خفيف بزيت جوز الهند وقومي بطهيها على درجة حرارة مرتفعة لـ 25 دقيقة.

الغداء: سلطة نيكوازي: اخلطي أوقيّة من التونة مع 8 حبّات من الزيتون الأسود، وقطعة من البيض المسلوق مع فاصولياء خضراء مسلوقة على البخار، طماطم صغيرة بالإضافة إلى زيت الزيتون.

بين الوجبات: ملعقتان من زبدة حبوب دوّار الشمس، وحبّتان من التمر.

العشاء: برغر من الكوسا والحبش مع الخلّ والخيار: قومي بقصّ قطعتين من صدر الحبش مع قطعتين من الكوسا المتوسّطة الحجم بالإضافة إلى بصلة أو اثنتين مقطّعتين بشكل شرائح، ملعقة من النعناع الطازج والكزبرة، ثوم مفروم وقرنفل، نصف ملعقة من الكمّون ومثلها من الملح، بالإضافة إلى ربع ملعقة من الفلفل والبهار.

بعد العشاء: اسحقي نصف كأس من فواكه التوت، أضيفي إليها الماء وأوراق النعناع.

اليوم الثالث:

الفطور: حلويات حبوب الشيا وحليب اللّوز مع الكرز: أضيفي ملعقتين من بذور الشيا ورقائق جوز الهند غير المحلّاة لملعقة من حليب اللّوز، وضعيها في وعاء واتركيها في البرّاد طوال اللّيل، زيّنيها بالكرز قبل تناولها.

الغداء: كاليوم السابق.

بين الوجبات: نصف قطعة أفوكادو.

العشاء: قطعة سلمون بالخردل مع سلطة ملفوف أحمر.

اليوم الرابع:

الفطور: بارفيه الشوفان: قومي بوضع طبقتين من حبيبات الكاكاو، مع 8 قطع من البندق أو اللّوز المفروم، وحفنة صغيرة من ملح البحر في كأس من الشوفان المطبوخ.

الغداء: سلطة دجاج: قومي بخلط أوقيّة من الدجاج الأبيض مع نصف قطعة من التفّاح، بصل أحمر، عودين من الكرفس، بالإضافة إلى ملعقة من الأفوكادو، وخلّ التفاح.

بين الوجبات: قطعة فاكهة مع 10 حبّات من اللّوز.

العشاء: بيضتان مقليّتان مع الهليون المشويّ.

اليوم الخامس:

الفطور: سموثيز الأفوكادو: قومي بخلط نصف قطعة أفوكادو مع حفنة من السبانخ أو الحبق، أضيفي ملعقة من الزنجبيل الطازج وبذور الشيا، كوباً من حليب جوز الهند، ونصف كوب من الأناناس المقطع.

الغداء: سلطة الملفوف، اللّفت والكرنب: أضيفي كأسين من اللّفتالمقطّع إلى كأس من الكرنب مع ملعقتين من بذور اليقطين، ملعقة من الكرز المجفّف. أضيفي للتزيين عصير ليمون ونصف ملعقة من خردل الديجون بالإضافة إلى الثوم والكرّاث.

بين الوجبات: بيضة مسلوقة مع حبّة من الخيار.

العشاء: ندولز الكوسا مع الجمبري والبيستو.

بعد العشاء: مربّع من الشوكولاته الداكنة.

اليوم السادس:

الفطور: بانكيك بالموز.

الغداء: أوقيّة سلمون مدخّن مع ربع قطعة من الأفوكادو وشريحة من الخسّ مع خضار مسلوقة إلى جانبها.

بين الوجبات: ملعقتان من الحمّص مع الزيتون.

العشاء: أوقيّة من الدجاج المشويّ مع الزهرة.

اليوم السابع:

الفطور: أفوكادو مشويّ.

الغداء: خضار مشكّلة مع إمكانيّة إضافة التوابل إليها.

بين الوجبات: قطعتان من المخلّل مع الحبش المدخّن بملح خفيف.

العشاء: ستيك وصلصة الشيمشوري: قومي بطهي أوقيّة من الستيك، حضّري الصلصة من خلال خلط ملعقة من البقدونس مع الكزبرة والبصل الأحمر المفروم، مع زيت الزيتون البكر، خلّ التفّاح ونصف ملعقة من الثوم المفروم، ملعقة ونصف من الماء، نصف ملعقة من الملح، وحفنة من البهارات.

كرّري الريجيم في الأسبوع التالي.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة