كارول سماحة تكشف للـ"جميلة" نظامها الجمالي الخاص

 

تعتبر الفنّانة اللبنانية كارول سماحة أنّها محظوظة جدّاً بنوع بشرتها. فهي موحّدة اللون، وخالية من العيوب والتصبّغات الجلدية والرؤوس السوداء والبيضاء. هذا وتعتمد كارول مبدأ الوقاية من زحف علامات الشيخوخة باتّباع نظام عناية ممنهج. أسرارها الجماليّة تكشف عنها للـ"جميلة" في ما يلي. 

 

السرّ 1: طبيب الجلد

إلى جانب العناية اليوميّة، تولي كارول بشرتها اهتماماً إضافياً، إذ تلجأ كلّ أسبوعين إلى طبيب الجلد الخاصّ بها، اللبناني رأفت لقيس. وبناءً على وصفته، تستخدم مستحضرين أساسيّين للعناية بالبشرة. إحداهما سيروم من الفيتامين C، تضعه في الصباح ويعمل بعمق في خلايا الجلد، أمّا الثاني، فسيروم آخر يُستعمل في الليل، ومهمّته ترطيب وتجديد الخلايا.

 

السرّ 2: الزواج والكريم الواقي من الشمس

للإشراق الذي يظهر جليّاً على بشرة كارول، خصوصاً بعدما ارتبطت برجل الأعمال المصري وليد مصطفى، سرٌّ آخر، لا يغادر حقيبتها، إنّما يرافقها أينما ذهبت. وهو مستحضر عبارة عن Sunblock طبّي أو كريم واقٍ من الشمس، تستعمله صيفاً وشتاءً.

 

السرّ 3: خبير المكياج حمادة

أسرار كارول الجماليّة عديدة، إلا أنّ تعاونها الدائم مع خبير التجميل اللبناني حمادة ساهم أيضاً في إبراز هذه الإشراقة التي تسحرنا فيها كلّما حلّت ضيفة على برنامج تلفزيوني. وفي لقاء خاصّ مع "الجميلة"، يقرّ حمادة أنّه يعشق الإهتمام بوجه كارول، لا سيّما وأنّها تتمتّع بملامح وجه جميلة جدّاً وبارزة، حين يطبّق عليها المكياج، تعطي بعداً آخر. وما يقصده بقوله هذا أنّ وجه كارول تليق به كلّ أنواع المكياج، من الخفيف والناعم إلى الأكثر قساوةً وحدّة. غير أنّ كارول تعتمد حاليّاً المكياج الناعم، القائم على الألوان الترابيّة والطلّة الخالية من اللمعان والبريق، إذ تفضّل أن تظهر بصورة طبيعية وراقية، علماً أنّ هذه الألوان وتدرّجاتها تليق كثيراً ببشرة كارول السمراء. ويضيف هنا أنّه لا بدّ من إتقان اختيار كريم الأساس الذي يتماشى مع نغمة ودرجة غمق البشرة السمراء، خيار لا تتقنه الكثير في النساء في البلدان العربيّة، وأنّه من واجب خبير التجميل المحترف أن يعلم تماماً أيّ مستحضر يجب استعماله.

أضف تعليقا