لقد حدّدت التاريخ، وقرّرت موضوع الحفل، واخترت فستانك، والآن حان الوقت إعلام الجميع. بطاقات الدعوة لزفافك تحدّد مسار يوم الزفاف، ويجب أن تعكس أسلوبك الشخصي وذوقك. إنّها أول رسالة رسميّة يتلقاها ضيوفك عن الحدث، لذا احرصي على جعلها مميّزة.

 

 

حدّدي أسلوبك

ابدأي باتّخاذ قرار فيما إذا كان زفافك سيكون رسمياًّ أو تقليديّاً أو عصريّاً، واختاري بطاقات الدعوة وفقاً لذلك. البطاقة التي تختارينها تعكس مدى رسميّة الحدث، من خلال رسميّة الورق والخط والأسلوب إذا كان زفافك رسميّاً يجب أن تكون البطاقة رسميّة.

 

 

 

البطاقة التقليديّة

البطاقة الرسميّة التقليديّة بسيطة بشكل أنيق، تُكتب عادة بالحبر الأسود المطبوع على ورق مقوّى أبيض أو ملوّن كريميّ. قد تكون البطاقة إما مسطّحة أو مطويّة، بحيث يكون الخط المطبوع على الواجهة. هناك مجموعة واسعة من الورق المناسب، سواء العادي أو المنقوش.

يتمّ عادة طباعة بطاقات الزفاف بالحبر الأسود على موديل "منقوش" أو نصّي. هذه الموديلات التقليديّة مناسبة أيضاً للاستخدام في البطاقات للحفل الأقلّ رسميّة.

على الرغم أنّه يتمّ بشكل متزايد استخدام طابعات الليزر الحديثة لطباعة كلمات بطاقات الدعوة، إلا أنّ البعض يفضّل الطرق التقليديّة، مثل التخطيط الحراري والحفر.

التخطيط الحراري ينتج كتابةً مرتفعةً عن الورقة، بفعل الحرارة. يتمّ طباعة بطاقات الدعوة بالحبر، ورشّ بودرة خاصة على الحبر الرطب. ثم يتمّ وضع البطاقة في جهاز تدفئة، الذي يذيب البودرة و"يرفع" الحبر عن سطح الورقة. أما الحفر، الأقلّ تكلفة، فهو رفع الحبر عن سطح الورقة، ويتضمّن حفر لوحات معدنيّة وملء النقش بالحبر، ثم ضغط الورقة في اللوحات.

 

 

 

البطاقة العصريّة

إذا اخترت بطاقة دعوة عصريّة، لديك خيارات كثيرة رائعة. يحبّ الكثير من الأزواج العصريّين الحريّة التي تعطيهم إيّاها بطاقات الدعوة العصريّة، لتعديل الدعوة حسب شخصيّاتهم. إذا كنت تفكّرين بموضوع زفاف معيّن أو بلون معيّن، ابحثي عن بطاقات تعكس ذلك.

 

 

 

متى يجب طلب بطاقات الدعوة

يجب أن تطلبي بطاقات الدعوة حالما تؤكّدين تاريخ ووقت ومكان الزفاف. وما يقترحه معظم المخطّطين الخبراء، هو أن تطلبيها قبل الزفاف بثلاثة إلى ستة أشهر. اعطي نفسك، أو مخطّط الزواج، مدّة شهر على الأقل لكتابة العناوين ووضع الأختام على بطاقات الدعوة، حيث يجب أن ترسلي البطاقات إلى الضيوف قبل الزفاف بستّة إلى ثمانية أسابيع.

 

 

 

التعامل مع المغلّفات

الطريقة التي تتعاملين بها مع المغلفات مهمّة بقدر ما ستكتبين على بطاقة الدعوة. يتطلّب إتيكيت دعوات الزفاف أن يتمّ كتابة المغلفات باليد، باستخدام الحبر. وفي حين أنّ طباعة مئات الأسماء بطابعة الليزر قد يكون أسهل، إلا أنّ هذا يعتبر أحد الأشياء التي لا يجب فعلها أبداً. حتى لو كان ضيوفك بالمئات، يجب أن تتمّ كتابة الدعوات باليد. .

 

 

 

تجميع مرفقات الدعوة

ربما هناك بعض الأشياء تريدين أن تشملها المغلّفات، مثل بطاقات الردّ والخرائط وبطاقات قائمة الهدايا، الخ... ضعي كلّ شيء بالترتيب الذي سيتمّ وضعه داخل المغلّف، واحرصي على أن يكون هناك نفس الكمّية من كلّ شيء. يجب أن يتمّ وضع جميع المرفقات في مواجهة الطرف الخلفي من المغلّف، أعلى الدعوة، بحيث يتمكّن الضيف من قراءة كلّ منها بمجرّد فتح بطاقة الدعوة: الأكثر أهميّة في الأسفل، والأقل أهميّة في الأعلى.

على سبيل المثال:

* البطاقة

* بطاقة دعوة الاستقبال

* بطاقة الردّ

 

 

 

صياغة بطاقة دعوة الزفاف

يدور الكثير من النقاش حول كيفيّة صياغة بطاقة الدعوة. عادةً ما يُصدر أهل العروس الدعوات، لأنّهم يستضيفون زفاف ابنتهم. ولكن هذه الأيام يدفع عدد متزايد من العرسان تكلفة حفل الزفاف، أو يتقاسمون التكلفة مع الأهل.

إذا كان أهل العروس هم الذي سيدفعون تكاليف حفل الزفاف، يجب أن تُكتب أسماؤهم على بطاقة الدعوة. ويجب أن يكون أهل العروس هم الذين يعلنون عن الحدث ويدعون الضيوف. إذا لم يكن الأهل سيدفعون التكاليف، العروسان هما اللذان سيدعوان الضيوف.

بالإضافة إلى قيام الأهل أو العروس والعريس بطلب حضور الضيوف، يجب أن يُكتب على الدعوة تاريخ الزفاف ووقت ومكان الحفل. إذا كان الحفل رسميّاً، يجب أن يتمّ الإشارة إلى هذا على بطاقة الدعوة.

للمناسبات الرسميّة جدّاً، هناك بعض قواعد الإتيكيت التي يجب اتّباعها عند كتابة الدعوة. وللحفلات الأقل رسميّة، يمكنك أن تكوني أكثر إبداعاً.

تذكّري هذه الأمور عند كتابة بطاقة الدعوة:

1- اكتبي الأسماء كاملة، بما في ذلك اسم الأب. احذفي اسم الأب إذا لزم الأمر، بدل استخدام الحرف الأوّل.

2- أوضحي كلّ الكلمات، بما في ذلك الساعة والتاريخ والعام. أوضحي كلّ الكلمات في العنوان، بما في ذلك الشارع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من أعراس المشاهير

51
أعراس المشاهير
صور عرائس المشاهير بين الأمس واليوم

سنأخذكِ في رحلة إلى الزمن الجميل، تبدأ من حقبة الثلاثينيّات ونعود بكِ منها إلى عصر...

16
أعراس المشاهير
أجمل فساتين زفاف النجمات والمشاهير 2018

حفلات الزفاف هي المناسبة الأهم في حياة كل امرأة، وخاصةً النجمات والمشاهير؛ فيزداد ...

23
أعراس المشاهير
حفل زفاف أسطوري: شلالات ماسية ونوافير مياه راقصة

احتفل العروسان اللبنانيان ابراهيم وهديل منصور بعقد زواجهما، في حفل زفاف فخم تمّ في...

5
أعراس المشاهير
الصور الأولى لحفل زفاف توفيق عكاشة وحياة الدرديري

أقيم مساء أمس الاثنين حفل زفاف المذيع توفيق عكاشة والمذيعة حياة الدرديري وذلك بإحد...

10
أعراس المشاهير
بالفيديو ما لم ترونه في زفاف أنور صادق الصباح!

تتوالى الاعراس في بيروت بهذه الفترة، وآخرها كان زفاف أنور صادق الصباح الذي حضره با...

8
أعراس المشاهير
بالصور.. النجوم في حفل زفاف نجل المنتج صادق الصباح

حضر عدد من نجوم الفن حفل زفاف أنور، نجل المنتج صادق الصباح في لبنان، والذي أقيم مس...

18
أعراس المشاهير
بالصور: قصص حب رومانسية لأشهر نجوم كرة القدم الذين تزوّجوا من نجمات

الكلمة الأولى والأخيرة اليوم للمونديال، الذي شغل العالم وخطف نجومه الأضواء من سائر...

14
أعراس المشاهير
أغلى فساتين زفاف ارتدتها النجمات والمشاهير في أعراسهن

قبل كل حفل زفاف لنجمة شهيرة أو أميرة من القصور الملكية، نترقب بشغف لمطالعة إطلالته...

5
أعراس المشاهير
الصور الأولى من حفل زفاف بطل مسلسل «قيامة أرطغرل»

احتفل النجم الشاب جيم أوتشان، بطل مسلسل قيامة أرطغرل، بزواجه من الممثلة جولشاه شاه...