الفنادق في مكة المكرمة تسجل هذه الأيام انتعاشاً ملحوظاً في الحجوزات... فكم بلغت الأرقام؟

وسط تنافس في تقديم الخدمات للزوار والمعتمرين من داخل السعودية وخارجها، والذين يحرصون على قضاء شهر رمضان المبارك في رحاب البيت العتيق تسجل الفنادق انتعاشًا ملحوظًا من حيث الحجوزات.

وقد قال عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة والزيارة محمد بن يحيى السميح لـ"العربية.نت": هناك أكثر من 1150 فندقا في مكة المكرمة، تحتوي على أكثر من 260 ألف غرفة فندقية، بتصنيف عالي الجودة وحسب المواصفات العالمية.

كما بين أن حجوزات الفنادق التي ستشهد إقبالاً كبيرًا هي المنطقة المركزية كأفضل المناطق التي ينشدها المعتمر، وكذلك الفنادق والشقق المفروشة في العزيزية والششة والمسفلة والجميزة، بالإضافة إلى محبس الجن والروضة وبطحاء قريش.

130 شركة ومؤسسة عمرة

ولفت السميح إلى أن أكثر من 130 شركة ومؤسسة عمرة تعمل خلال موسم العمرة الحالي، على تقديم الخدمات كافة لضيوف الرحمن من استقبال المعتمرين والتعامل المميز في استقبالهم من المطار والفنادق، والإشراف في دخولهم للمسجد الحرام والإشراف المباشر من خلال موظفين مؤهلين من قِبل شركات ومؤسسات العمرة والمتابعة مع كل مجموعة خلال ذهابهم لأداء مناسك العمرة.

وأكد أن شركات ومؤسسات العمرة تقدم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن منذ وصولهم وحتى مغادرتهم إلى أوطانهم بعد أداء مناسك العمرة والزيارة بكل يسر وسهولة، وذلك في ظل توجيهات حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي عهده الأمين حفظهما الله لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن تحت إشراف ومتابعة وزارة الحج والعمرة وفي ظل المشروعات العملاقة التي هيأتها حكومة خادم الحرمين الشريفين ليؤدي ضيوف الرحمن مناسكهم بكل راحة وطمأنينة وأمن وأمان.

 

المصدر: موقع العربية 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من أخبار