ارتفاع إجمالي العاملين في القطاع الخاص بالسعودية إلى نحو 11.15 مليون موظف في فبراير

المرصد الوطني للعمل يرصد منشورًا مفصلًا بالأرقام حول سوق العمل السعودي في القطاع الخاص بشهر فبراير (2024، وأظهر ارتفاع إجمالي العاملين في القطاع الخاص، إلى ما يقارب 11.15مليون موظف؛ ما يدل على النمو المستمر في خلق وظائف القطاع الخاص.

و بلغ إجمالي المواطنين العاملين في القطاع الخاص خلال شهر فبراير أكثر من 2.34 مليون مواطن سعودي، بواقع 1.38 مليون من الذكور، فيما بلغ عدد المواطنات الإناث 961.69 ألف مواطنة، وفي المقابل تجاوز إجمالي المقيمين العاملين في القطاع الخاص 8.81 مليون مقيم أجنبي، منهم ما يزيد على 8.46 مقيما، و 348.89 ألف مقيمة فقط.

واستعرض التقرير صافي نمو وظائف المواطنين لشهر فبراير، حيث انضم 26.694 ألف مواطن لأول مرة في القطاع الخاص وفق بيان من المرصد الوطني للعمل اطلعت عليه "العربية Business".

ويعمل المرصد الوطني للعمل يعمل على إصدار العديد من التقارير والمنشورات، التي تستعرض تحليلاً دوريًا للمؤشرات والإحصاءات، منها منشور "نظرة عامة عن سوق العمل السعودي في القطاع الخاص" والذي ينشر بشكل شهري؛ ليستعرض أبرز إحصاءات وأرقام الشهر الماضي، حيث يعد المرصد الوطني للعمل مرصداً وطنياً أسس بأمر سامي في عام (2010)؛ ليكون المصدر الرئيسي والموثوق لبيانات سوق العمل بالمملكة.

 

المصدر: موقع العربية 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من أخبار