ودعي مشاكل الشعر الصيفيّة في ثلاث خطوات فقط!

عند ارتفاع درجات الحرارة في الصيف وازدياد نسب الرطوبة يواجه الشعر العديد من المشاكل التي يعجز عن التصدّي لها، باعتمادكِ هذه الخطوات الاحتياطيّة سيتخطّى جميع العوائق دون أيّ ضرر لتنعمي بخصلات صحيّة مفعمة بالحيويّة، اللّمعان والقوذة.

تجنّبي الماء الساخن

الماء الساخن يسلب الشعر كلّ الرطوبة التي يحتويها، يقوم بفتح خلايا الشعر وتسريب رطوبته للخارج، كما يجعل خصلات الشعر تبدو ثقيلة وباهتة وأكثر عرضة للجفاف والتطاير في الأجواء الرطبة.

ابعدي فوهة السيشوار

تعتمد الكثير من السيّدات على تثبيت فوهة السيشوار مباشرة على الشعر لغرض تسريحها وتنعيمها بشدّة، لكنّها طريقة خاطئة جدّاً لأنّها تعمل على تطاير الخصلات بعد تعرّضها للهواء والرطوبة مباشرة. لذا لابدّ من مراعاة إبعاد فوهة المجفّف عن الخصلات خلال تجفيفها بعد أن تكون قد جفّت طبيعيّاً لمنع تقصّفها وتضرّرها من استخدام السيشوار.
 

ترطيب الشعر بالأقنعة المعالجة

يحتاج الشعر إلى مزيد من الدعم للحفاظ على ملمسه الناعم ومظهره القويّ والجذّاب. استخدمي أنواعاً من الشامبو والأقنعة المرطّبة التي تحتوي على خلاصات طبيعيّة غنيّة كالزيوت الطبيعيّة مثل زيت الجوجوبا، زيت جوز الهند وخلاصات الصبّار الغنيّة وكذلك الأقنعة المعالجة والمرمّمة التي تستخدم بعد الشامبو وتضخّ الشعر بمستويات فائقة من الترطيب.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر