ختام مبهر لـ كأس الأندية 2023 في المملكة و ديفيد غيتا يتصدر الترند

أقيم مساء اليوم الجمعة، حفل ختام مبهر للنسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية 2023 والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية، وذلك قبل إنطلاق المباراة النهائية التى تجمع بين فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ونظيره فلومينينسي البرازيلي، والتي بدأت منذ ساعة على ملعب "مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).

وأحيا حفل ختام كأس العالم للأندية 2023، الفنانة العالمية بيبي ريكسا، وديفيد غيتا، وهما الفنانان المرشحان لحصد جوائز جرامي؛ إحدى أهم الجوائز الموسيقية العالمية، حيث أقيمت مجموعة من الفعاليات الترفيهية والموسيقية في ليلة التتويج العالمي بمشاركة قطّ الرمال "هدّاف" التميمة الرسمية للبطولة.

هاشتاغ David Guetta يتصدر إكس

ويتصدر في هذه الأثناء هاشتاغ David Guetta الترندعلى إكس المملكة بعد اطلالته على المسرح برفقة بيبي، ومن المعروف محبة الجمهور لـ غيتا خصوصا السعودي ومتابعتهم له وهو منذ سنوات ويقوم باحياء عدة حفلات في المنملكة لاسيما في حفلات موسم الرياض.

وتعد مواجهة الليلة، الخامسة، التي تجمع فريق إنجليزي مع برازيلي، في نهائي مونديال الأندية، عبر تاريخ البطولة، حيث حقق كل جانب الفوز في مباراتين من الأربعة الماضية، في المباراة الأولى حقق ساولو باولو الفوز على ليفربول 1 – 0، في نسخة 2005، ثم فاز كونثيانز بنفس النتيجة على تشيلسي، في نسخة عام 2012، وبنفس النتيجة تغلب ليفربول على فلامنجو، في نسخة 2019، وأخيرا تغلب تشيلسي على بالميراس، بنتيجة 2 – 1 في عام 2021.


وتمتلك الأندية الأوروبية، الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس العالم للأندية برصيد 15 مرة، مقابل 4 ألقاب لفريق أمريكا الجنوبية، ويمتلك ريال مدريد الإسباني، السجل القياسي برصيد 5 ألقاب، ثم برشلونة 3 ألقاب.

وجدير بالذكر أن، الفائز بلقب كأس العالم للأندية، سوف يتقاضي مبلغ 5 ملايين دولار، بينما سيحصل الوصيف على 4 ملايين دولار.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على بالعباية.. بيبي ريكسا تصل السعودية للمشاركة في كأس العالم للأندية

أضف تعليقا
المزيد من أخبار