الأبواب المخفية.. حلول مبتكرة لمساحة أكبر 


لخلق مزيد من المساحة أو لتقليل الفوضى أو لإخفاء مقبض الباب وعدم إظهار حدوده، أصبح الباب المخفي واحدًا من التصميمات العملية وأحد الحلول التي يلجأ إليها مصممو الديكور الداخلي. فيمكن تمويه الباب للانسجام مع بقية الجدران لعدم حدوث فوضى مرئية.

إذا كنت تتطلعين إلى إنشاء باب مخفي، لا بد أن يكون لديك بعض المعرفة المتخصصة، فمثلا ستحتاجين إلى استخدام مفصلات مخفية، والتي غالبًا ما تستخدم لأبواب الخزانة.
يمكنك تثبيت الباب في مكانه دون تركيبات مرئية، ويمكن تعديلها لضمان استواء الباب بمجرد تعليقه.

أفكار لأبواب مخفية:

تعرفي على بعض أفكار الأبواب المخفية في ديكورات المنزل .

الحمام الداخلي

""ديكور
                                          الصورة من pexels

قد يبدو تضمين حمام داخلي لغرفة النوم بمثابة حلم على الورق، لكن مع بعض الطرق الإبداعية يمكنك اختيار التصميم المناسب لمساحتك مثل استغلال أبواب وحدة تخزين الملابس واستخدامها كباب للحمام الداخلي، وتوفير وحدات تخزينية، ومد وحدة التخزين لأعلى، للاستفادة من المساحة الطولية في التخزين.


في المطبخ

""ديكور
                                                                  الصورة من pexels

عند تصميم الباب المخفي، من الضروري مراعاة كل من الجماليات والتطبيقات العملية.
في المطبخ ، يمكن  تصميم الباب لينسجم مع باقي خزائن المطبخ لتحقيق أقصى استفادة، مع الحصول على مطبخ أنيق ونظيف. من المهم أيضًا التفكير في الأجهزة التي سيتم تركيبها خلف الباب المخفي في المطبخ، إذ يجب أن يكون إطار الباب عريضًا بما يكفي لتناسبه.


ورق الحائط

""ديكور
                                           الصورة من pexels

إخفاء الأبواب في الجدران المكسوة بورق الحائط فكرة رائعة لتنفيذ مخططك.وللتأكد من أن الباب يبدو متكاملًا تمامًا، يتم استخدم ورق الحائط عبر الباب أيضا لامتداد مستمر للجدار.

باب تقليدي

إذا كانت لديك مساحة ضيقة في ممر صغير، يمكن إنشاء مساحة تخزين جميلة من خلال تركيب باب يحاكي الجدران. استخدام الألواح الجدارية المعروف باسم حبات الخرز، وهو مناسب تمامًا للباب المخفي، إذ يحتوي على خطوط عمودية، مما يخفي المخطط بالكامل تقريبًا. يؤدي استخدام لوح الخرز في ارتفاع المدخل إلى إزالة الخط الأفقي للباب، وللحصول كذلك على مظهر أكثر سلاسة.


ألواح خشبية 

للمسة أكثر حداثة، يمكن الاستعانة بألواح الحائط الشرائحية في تصميم الأبواب المخفية، إذ تعد من أحدث اتجاهات التصميم الداخلي. واستخدام اللون الأخضر في الداخل مع اللون الأبيض لوحدات التخزين، هو تناقض صارخ من الخشب الدافئ والألوان البرتقالية لبقية المنزل.

جهاز التلفزيون

""ديكور
                                                                   الصورة من pexels            

الأبواب المخفيه ليست للمداخل فقط، إذ يمكن استخدامها بطريقة إبداعية لإخفاء تخزين الأشياء مثل التلفزيون في غرفة المعيشة. استخدام الألواح البيضاء كطريقة رائعة لإخفاء أجهزة التلفزيون والكابلات من خلال باب مخفي يمكن فتحه وإغلاقه كما يحلو لك.


مكتبة

""ديكور
                                                        الصورة من pexels


الأبواب التي تحتوي على أرفف الكتب يمكن استخدامها خاصةً في الممرات بشكل جيد، أو في مساحة مثل غرفة المعيشة لإخفاء غرفة منفصلة أو غرفة وسائط.
قد تتطلب تلك الأبواب نظامًا متخصصًا؛ لأنه أثقل بكثير من الباب العادي، لذلك يمكن أن يتسبب في ارتخاء المفصلات القياسية.

يمكنك الاطلاع ايضا على أفكار ديكور ممرات بين الغرف لمنزل أكثر أناقة

المصدر : homestyle

أضف تعليقا
المزيد من ديكور