دللي قدميك قبل العيد

تحتاج القدمان إلى مزيد من العناية في موسم الحرّ لأنّهما تتعرّضان إلى التعرّق وتكشف عنهما تصاميم أحذية مفتوحة من الأمام والخلف، لذا تطلّبان اهتماماً وتقديم العلاجات المناسبة لهما لتظلّ قدماكِ مرتّبتين خاصّة عند انتعالكِ الصندال.

الحمّام الدافىء

للتخلّص من الجلد الميت والرائحة المزعجة لا بدّ من نقعهما في الماء الفاتر وإضافة الأعشاب العطريّة المحفّزة للعلاج وأيضاً لتليين الجلد القاسي ثمّ فركه برفق تامّ بواسطة حجر الخفاف كي لا تتسبّبي في حدوث تشقّقات قد تكون مؤلمة للقدم.

الترطيب كلّ مساء

احرصي بعد كلّ استحمام على ترطيب قدميكِ بكريم مرطّب ومليّن يعزّز من نعومة ملمسهما أو بالزيوت الطبيعيّة المتوفّرة في مطبخكِ مع ارتداء الجوارب القطنيّة لحبس الرطوبة في الجلد.

أهميّة التدليك

تدليك القدمين من أكثر الطرق ترفاً للشعور بالراحة والاسترخاء بعد يوم طويل متعب ومحفوف بالمواعيد، المهامّ والوقوف لساعات متتالية، لذا من المهمّ تدليكهما بالزيوت الطبيعيّة وتعزيز حركة الدم فيهما. إذا كنتِ متعبة يمكنكِ الاستلقاء والطلب من أحد أفراد أسرتكِ القيام بذلك بدلاً منكِ واجعلي هذه الخطوة عادة يوميّة ضمن روتينكِ الجماليّ والصحيّ.

أريحي قدميكِ بانتظام

الصيف لا يعني التشبّث بالكعب العالي في الصباح والمساء لأنّ ذلك يجلب الكثير من المشاكل الصحيّة للقدمين والظهر أيضاً كما يجهد الجسم بشكل عام ممّا يجعلكِ تشعرين بالتعب الشديد يوماً بعد يوم وتراجع طاقات جسمكِ. ننصحكِ باعتماد أحذية مسطّحة ومريحة بين فترة وأخرى لمنح القدمين فرصة استعادة قوّتهما والتخفيف من الضغط على الظهر والساقين أيضاً. 



 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة