3 تسريحات تسبب تساقط الشعر

هناك الكثير من تسريحات الشعر التي تجعلنا نبدو بمظهر أكثر من رائع، علاوة على تلك الستايلات العصرية التي يمكن اختيارها كي نواكب الموضة، ولكن علينا أن نضع في الاعتبار أن بعض هذه التسريحات قد تسبب تساقط الشعر، خاصة إن اعتمدناها بصورة دائمة.

وإليكِ في الجميلة أبرز تسريحات تسبب تساقط الشعر، كي تتجنبيها أو لا تعتمديها كثيراً.


الكعكة المشدودة "كعكة راقصات الباليه"

(مصدر الصورة freepik)

 

أصبحت الكعكة المشدودة من الصيحات الرائجة بقوة هذا العام، خاصة مع بروز تسريحات الشعر المبلل، والتي تُستوحى من ستايل راقصة الباليه، حيث تعتمد تسريحة الكعكة المشدودة بقوة للوراء، مع وضع مثبتات شعر حتى لا يتطاير الـ Baby hair.

وهذه التسريحة مع الأسف تتسبب في تساقط الشعر، كما أنها قد تؤدي إلى الشعور بالتوتر، وتصيب رأسك بالصداع، وقد تعمل على إحداث فراغات في مقدمة الرأس.

ما رأيك في أفكار تسريحات شعر سهلة وجذابة من وحي مؤثرات تيك توك .


تسريحة ذيل الحصان

(مصدر الصورة freepik)

 

لا شك أن تسريحة ذيل الحصان من الستايلات التي لا تبطل موضتها أيضاً، إلا أنها مع الأسف قد تتسبب في تقييد الدورة الدموية، بحيث لا تصل إلى بصيلا الشعر، خاصة إن كنتِ تعتمديها باستمرار، وكذلك إن كنتِ تعتمديها مع شد الشعر بشكل قوي من الأمام، لهذا حاولي ألا تحكمي الربطة كثيراً، وبين الحين والآخر غيري اللوك.

تسريحة الراستا 

أصبحت تسريحة الراستا أكثر رواجاً هذه الفترة، وأصبحنا نشاهدها أيضاً بالكثير من عروض الأزياء، ولكن هذه التسريحة قد تتسبب في حدوث ندبات بفروة الرأس، وتؤدي إلى تجعد الشعر وتساقطه، وتقصفه، كما إذا لم يتم تنظيف الشعر بشكل صحيح، سوف ينتج عدوى بكتيرية أو فطرية في فروة الرأس قد تؤدي إلى ظهور بقع صلعاء لدى البعض.

قد يعجبكِ أجمل تسريحات شعر قصير للأعراس من وحي النجمات.

أسباب أخرى تؤدي إلى تساقط الشعر

يرتبط تساقط الشعر عادةً بواحد أو أكثر من العوامل التالية:

تاريخ العائلة (الوراثة)

السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر هو الحالة الوراثية التي تحدث مع التقدم في السن، وتسمى هذه الحالة بالثعلبة الأندروجينية، والصلع الذكوري، والصلع الأنثوي، وعادةً ما يحدث ذلك تدريجيًا وبأنماط يمكن التنبؤ بها — انحسار خط الشعر وترقق الشعر على طول تاج فروة الرأس عند النساء.


التغيرات الهرمونية والحالات الطبية

هناك مجموعة متنوعة من الحالات يمكن أن تسبب تساقط الشعر الدائم أو المؤقت، بما في ذلك التغيرات الهرمونية بسبب الحمل والولادة وانقطاع الطمث ومشاكل الغدة الدرقية، وتشمل الحالات الطبية داء الثعلبة (al-o-PEE-she-uh ar-e-A-tuh)، وهو مرتبط بالجهاز المناعي ويسبب تساقط الشعر بشكل غير مكتمل، والتهابات فروة الرأس مثل السعفة، واضطراب شد الشعر.


الأدوية والمكملات الغذائية

يمكن أن يكون تساقط الشعر أحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية، مثل تلك المستخدمة لعلاج السرطان والتهاب المفاصل والاكتئاب ومشاكل القلب والنقرس وارتفاع ضغط الدم.
العلاج الإشعاعي للرأس، وقد لا ينمو الشعر كما كان من قبل.


حدث مرهق للغاية

يعاني العديد من الأشخاص من تساقط الشعر بشكل عام بعد عدة أشهر من تعرضهم لصدمة جسدية أو عاطفية، وهذا النوع من تساقط الشعر مؤقت.

إليكِ تسريحة الفراشة للشعر القصير تغزو TikTok.

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات