للعروس شهر رمضان إجازة للعناية ببشرتك قبل زفافك

سيدتي اعتبري من اليوم أن بشرتك بمثابة جسم متكامل يحتاج إلى راحة وإجازة واسترخاء ليجدد نشاطه وحيويته واستعادة نضارته، وأفضل فرصة لمنح بشرتك تلك الإجازة شهر رمضان المبارك، خصوصاً إذا كان زفافك عقب الشهر الفضيل مباشرة، لذا هناك بعض الخطوات الهامة التي يجب عليك الأهتمام بها وضمها ، ضمن نظام العناية الخاصة بك يومياً للوصول إلى النتائج التي ترغبين بها لجمال مشرق في يوم الزفاف والتي تتمثل في التالي :

تدليك الوجه: دللي وجهك وقومي بتدليكه لتنشيط الدورة الدموية التي تقوم بإرسال التغذية المناسبة لأنسجة وجهك حتى تتنفس، وقومي بالتدليك ثلاث مرات يومياً عند الاستيقاظ وفي منتصف نهارك وقبل النوم، وقومي بهذا التدليك بأطراف أصابعك بحركة دائرية عكس عقارب الساعة لمدة لا تقل عن 5 دقائق.

استخدام المرطب الخاص بك: قومي باختيار المرطب المناسب حسب نوع بشرتك، واستخدميه يومياً بصفة منتظمة

تناولي المزيد من البطيخ: بغض النظر عن نوع بشرتك سواء كانت دهنية أو جافة أو عادية، فإنها تشتهي الماء، ومن المؤكد أن مياه الشرب تساعدك أيضاً، ولكن تناول وجبات خفيفة من البطيخ تمنحك التغذية المناسبة وتمنح بشرة جسمك بأكملها الترطيب المناسب.

الأطعمة مفيدة لبشرتك: الجريب فروت والبروكلي والخس أطعمة تمنحك نضارة وحيوية والفيتامينات اللازمة لتجدد بشرتك، فتناوليها بين الوجبات، واشربي عصير الجريب فروت قبل الإفطار، ومن فوائد تلك الأطعمة أنها تحافظ على رشاقتك وتساعدك في حميتك الغذائية قبل زفافك.

استخدام الملح لتنعيم المرفقين: هذا هو الشيء الوحيد المنسي لمعظم العرائس، إضافة إلى حمام الروتين الأسبوعي الخاص بك، والمكون من أملاح الاستحمام مع بيكربونات الصوديوم؛ لأن بيكربونات الصوديوم تعمل على كسر البقع الجافة وتجعل جلدك كإسفنجة رطبة، فقط قومي عند الاستحمام بتدليك مرفقيك بالملح الخشن، ثم غسله مع بيكربونات الصوديوم وشطفه جيداً بالماء.

علاج تشقق شفتيك: امنحي بشرتك إطلالة رائعة تنشيط الدورة الدموية عن طريق استخدام مرطب الشفاه الخاص بك يومياً في الصباح وقبل الخلود للنوم .

تقليل البقع الشمسية: تلك البقع هي نتيجة للجلد الميت، وأنت بحاجة لاستخدام واقي الشمس المناسب لجلدك يومياً في الصباح وقبل النوم، واستخدام المكونات الطبيعية لتفتيح البشرة، مثل: ماسك الليمون مع الجليسرين، وماسك مسحوق الترمس بالزبادي، وماسك شرائح الخيار، وقومي باختيار الماسك الأفضل لك، ثم وضعه لمدة 30 دقيقة، واغسلي وجهك جيداً.

اغسلي بشرتك بيديك: هنا سر معظم الأمراض الجلدية وتدهور بشرتك، فلا تستخدمي قطعة قماش على وجهك، إذ يمكن أن تكون المناشف مصدر البكتيريا، واستخدمي بدلاً من ذلك يديك، ولكن قبل ذلك استخدمي مزيل مكياج، ثم اغسلي بشرتك جيداً بالماء باستخدام يديك فقط دون الحاجة لدعك بشرتك والضغط عليها بمنشفة أو قماش خشن.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة