"سماعها بيضاقني"..عزيز الشافعي يؤكد أن أغاني المهرجانات انتهت

قال الملحن والمؤلف عزيز الشافعي، إن أغاني المهرجانات تفتقد إلى عناصر التعريف الموسيقي المتمثلة في وحدة النغم والانسجام وتناغم الموسيقى مع المقامات، موضحا أنها فن من منظور حالة المتعة التي تخلقها؛ لأنها نوع يختلف عن طبيعة أنواع الغناء.

وأضاف خلال مقابلة تلفزيونية لبرنامج «حبر سري» مع الإعلامية أسما إبراهيم، المذاع عبر شاشة «القاهرة والناس» مساء الخميس، أن الاستماع إلى أغاني المهرجانات يثير بداخله حالة من الضيق، معقبا: «سماعها بيضاقني، وبعدين المهرجانات انتهت، احنا بنتكلم عن لون استمر كام سنة وانتهى، خلاص، بيشتغلوا حاجات ثانية اللي فاتح مطعم، واللي فاتح مقلة، وفي ناس فتحت قهاوي».

ولفت إلى نجاح بضعة أسماء من مطربي المهرجانات في طرح بعض الأغاني الناجحة على الساحة مؤخرا، في حين انتهج البعض الآخر سرقة الألحان وإضافة «درامز» وبعض الكلمات، رافضا من جانبه مبدأ الاستماع إليها.

وأشار إلى تراجع الاهتمام الشعبي والإعلامي بأغاني المهرجانات ومطربيها مؤخرا، حيث لم يعد يلقون الذيوع والاهتمام الذين حظيوا به في أوقات سابقة، قائلا: «دلوقتي بنسمع عنهم بس مشاكل، فلان طلق وفلان اتجوز؛ لكن لا نسمع أغاني ونجاحات».

تعليق عزيز الشافعي على أغنية  بتمايل على الـ Beat

وعلق على أغنية اليسا بتمايل عالbeat  التي لحنها لها قائلا " " عامل اغنية جامده جدا لـ إليسا بتمايل عالbeat ترند في العالم كله وببارك لها".

أضف تعليقا