أعشاب تساعد على الحمل بعد سن الأربعين


في الأربعينيات من العمر، تقل احتمالات إنجاب المرأة بشكل كبير ، كما أن احتمالات التعرض لفقدان الحمل في حالة حدوث الحمل أعلى بكثير.
جودة البويضات هي العامل الرئيسي الذي يساهم في انخفاض الحمل وزيادة معدلات فقدان الحمل
.
 يمكن للنساء الحمل في الأربعينيات لكن قد يحتاج الأمر لبعض المحفزات. سواء عقاقير أو أعشاب طبيعية

تتحدد جودة البويضات بعدة عوامل ، ولكن أفضل مقياس لجودة البويضة بشكل عام هو نسبة بيض المرأة الطبيعي وراثيًا. تتناقص كمية البويضات الطبيعية التي تنتجها المرأة مع تقدم العمر. بحلول سن الأربعين ، يعتبر أقل من نصف بويضات المرأة تنحصر.  
يمكن تحسين جودة وكمية البويضات اعتمادا على  طرق طبيعية، أهمها الأعشاب المحفزة لبيئة التبويض والتي لا تشكل أي خطورة على المرأة

أقرأي أيضا:أعراض الحمل في الشهور الأولى


اعشاب طبيعية لتحفيز الإنجاب بعد الأربعين: 


1. كوهوش السوداء


يعود أصل كوهوش السوداء إلى أمريكا الشمالية. من المعروف أنه تم استخدامها كأدوية لتخفيف الآلام. هذه العشبة تحفز  "الخصوبة" وتنظم الدورة الشهرية. تساعد خصائصه المدرة للبول على حدوث الحيض إذا تأخر. كما أنه يهدئ آلام الدورة الشهرية ، وتهيج الرحم ، وآلام المبيض ، والصداع النصفي قبل الحيض ، كما يساعد في التئام الأورام الليفية الرحمية ، وتكيسات المبيض. 

2. عرق السوس


يساعد عرق السوس على إزالة السموم من الكبد وإصلاحه ، ودعم نظام الغدد الصماء وتعزيز جهاز المناعة. تساهم كل هذه الوظائف الثلاثة في تحسين الهرمونات بشكل عام.
يحتوي عرق السوس على ليكوريس، وهو عبارة عن إستروجين نباتي يعزز الخصوبة. 

يساعد العرقسوس أيضًا على موازنة مستويات السكر في الدم ، ويعمل كمضاد للالتهابات ، ويساعد على الهضم ويساعد على إنتاج مخاط عنق الرحم. عند تناول عرق السوس ، التزمي دائمًا بالجرعة الموصى بها. لا تستهلكيه بكميات كبيرة.

قد يعجبك أيضا:

أسباب الدوخة خلال الحمل وطرق علاجها

3. اشواغاندا


هو نبتة تساعد على تعزيز قدرة جسمك على التعامل مع الإجهاد ، ويدعم نظام الغدد الصماء ويساعد على تحسين جهاز المناعة - وكل ذلك ، إذا كان ضعيفًا ، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الخصوبة.

يمكن أيضًا علاج العقم الناجم عن الإجهاد عند الرجال باستخدام أشواغاندا. 


4. زيت زهرة الربيع المسائية 


يتم استخراج زيت زهرة الربيع المسائية من بذور نبات زهرة الربيع المسائية، التي تعزز التوازن الهرموني وتساعد في  التخفيف من أعراض الدورة الشهرية مثل الصداع وألم الثدي والانتفاخ والتهيج. بالإضافة إلى ذلك ، تزيد هذه النبتة من مخاط عنق الرحم. يعتبر مخاط عنق الرحم ضروريًا للحيوانات المنوية للذهاب إلى البويضة وحدوث الحمل. 

 زيت زهرة الربيع يعزز التوازن الهرموني-المصدرfreepik
                                                               زيت زهرة الربيع يعزز التوازن الهرموني-المصدرfreepik

5. زيت الخروع


يتم استخدام زيت الخروع النقي لتعزيز الخصوبة . انقعي قطعة من قماش الفانيلا في زيت الخروع حتى تتشبع. ضعيه على أسفل بطنك ، وقومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي ووزنه بزجاجة ماء ساخن. استلقي على ظهرك وقوني بتغطيته بمنشفة واسترخي لمدة 30-45 دقيقة. 
يحفز زيت الخروع الجهاز اللمفاوي (يحارب الأمراض ويزيل السموم) ، ونظام الدورة الدموية (يعزز الصحة العامة) والكبد (يساعد في إزالة السموم والحفاظ على التوازن الهرموني).

6. القرفة


تمامًا مثل بقية أعشاب الخصوبة الطبيعية الأخرى  في هذه القائمة ، للقرفة أيضًا تأثيرات مفيدة متعددة تساهم في تعزيز الخصوبة.

 القرفة لتقليل مقاومة الأنسولين-المصدرfreepik
                                                                        القرفة لتقليل مقاومة الأنسولين-المصدرfreepik

لوحظ أن القرفة تقلل من مقاومة الأنسولين. يُعتقد أن مقاومة الأنسولين هي أحد العوامل التي تسبب متلازمة تكيس المبايض لدى النساء ، وهو سبب رئيسي للعقم ويعتقد أنه يصيب 1 من كل 10 نساء. تساعد القرفة أيضًا في السيطرة على نزيف الحيض الغزير.

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة