فوائد زيت الأفوكادو للبشرة الجافة والشعر

ال
زيت الأفوكادو ، وهو علاج طبيعي للبشرة الجافة و كذلك الشعر الذي يحتاج مزيد من التغذية.
زيت الأفوكادو مصدر طبيعي لأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين هـ والليسيثين . إنه منتج رائع لتغذية البشرة والشعر،  ومفيد للأشخاص ذوي البشرة الجافة لأنه يخترق الجلد بسهولة. 
زيت الأفوكادو وزنه الجزيئي خفيف، ما يسهل امتصاصه على الجلد وفروة الرأس أيضًا ، وبالتالي يساعد في ترطيب فروة الشعر والجسم على المدى الطويل. 

الأفوكادو مليء بالفيتامينات والمعادن مثل  البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والفيتامينات أ و ج و ك وحمض الفوليك وفيتامين ب6 والنياسين مما يجعله رائعًا للبشرة.

زيت الافوكادو هو علاج طيبيعي للبشرة الجافة والشعر-المصدرfreepik
                                                            زيت الافوكادو هو علاج طيبيعي للبشرة الجافة والشعر-المصدرfreepik


فوائد استخدام زيت الأفوكادو للبشرة والشعر 


1. يغذي ويرطب البشرة


زيت الأفوكادو هو مرطب استثنائي للبشرة ، يغذي ويرطب البشرة حتى شديدة  الجفاف. يحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة ، مثل حمض الأوليك ، الذي يساعد على تكوين حاجز وقائي على الجلد ، ويمنع فقدان الرطوبة ويحافظ على نضارتها. يحتوي الزيت أيضًا على كمية كبيرة من فيتامين هـ ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على مكافحة الجذور الحرة ، وتعزيز إنتاج الكولاجين ، وتقليل علامات الشيخوخة.


2. يعزز صحة الشعر


زيت الأفوكادو تركيبته الغنية من الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمعادن تجعله خيارًا مثاليًا لتعزيز صحة الشعر. عند وضعه على فروة الرأس ، يساعد زيت الأفوكادو في تغذية بصيلات الشعر وتقويتها ومنع تساقط الشعر . كما أنه يرطب ويصلح الشعر الجاف والتالف. 

قد يعجبك أيضا:فوائد زيت الافوكادو للبشرة وللشعر في خلطات طبيعية

3. يعزز إنتاج الكولاجين


الكولاجين بروتين  يحافظ على مرونة الجلد. يحتوي زيت الأفوكادو على العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين سي والأحماض الأمينية التي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين وتحسين نسيج الجلد وتقليل ظهور الندبات وعلامات التمدد. 

زيت الافوكادو يعزز إنتاج الكولاجين-المصدرfreepik
                                                              زيت الافوكادو يعزز إنتاج الكولاجين-المصدرfreepik

4. يحمي من أضرار الأشعة فوق البنفسجية


يمكن أن يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة إلى تسريع شيخوخة الجلد ويؤدي إلى مشاكل جلدية مختلفة. يمتلك زيت الأفوكادو خصائص حماية طبيعية من أشعة الشمس ويعمل كدرع ضد الأشعة فوق البنفسجية لكنه لا يحل محل واقي الشمس ، إلا أن دمج زيت الأفوكادو في روتين العناية بالبشرة يوفر طبقة إضافية من الحماية ضد الآثار الضارة لأشعة الشمس.

5. مضاد للأكسدة


زيت الأفوكادو غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين هـ والكاروتينات، التي تحيد الجذور الحرة وتحمي البشرة من تأكسد الخلايا. تساعد مضادات الأكسدة هذه في منع الشيخوخة المبكرة وتقليل الالتهاب وتعزيز صحة البشرة. 

أقرأي أيضا:فوائد صحية هائلة لزيت الافوكادو


كيفية استخدام زيت الأفوكادو: 


يمكن استخدام زيت الأفوكادو في شكله النقي. ستجدي زيت الأفوكادو في كثير من الماسكات المتوفرة في الأسواق، يمكنكِ أيضًا تحضير ماسك الترطيب والتغذية الخاص بك منزيت الأفوكادو أو مهروس الأفوكادو مع العسل العضوي ، والذي له أيضًا خصائص قوية مضادة للالتهابات. 
إذا اخترت استخدام زيت الأفوكادو النقي، يوصي بتخفيفه بزيت حامل لتسهيل اختراقه للجلد أولاً .

المصدر : byrdie
 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة