أفكار مميزة لترتيب غرفة نومك

تحتار الكثير من السيدات في كيفية ترتيب غرفة النوم لجعلها مكانًا هادئًا وأنيقًا في الوقت ذاته، إلى جانب التقليص من حجم الفوضى بداخلها، والمحافظة عليها وعلى كافة التفاصيل واللمسات الجميلة الموجودة فيها، لذا فإن هذا المقال يعرض أفكارًا لترتيب غرفة النوم، إلى جانب بعض النصائح المهمة.


أفكار مميزة لترتيب غرفة النوم

 

اختيار الألوان

                                                                            الصورة من istock


إن الهدف من اختيار ألوان غرفة النوم هو جعلها من أكثر الأماكن راحة وهدوء في المنزل، ويمكن ذلك من خلال استخدام الألوان المحايدة للون الطلاء كاللون الأبيض، أو الكريمي، أو اختيار الألوان الفاتحة مثل لون اللافندر، والأزرق الفاتح، كما يمكن اختيار الألوان الجريئة التي يمكن أن تعبر عن شخصيتك بتضمينها في ألوان أغطية السرير، وطلاء السقف أو ورق الجدران، أو في الديكورات الأخرى.

 

الطاولات الجانبية

 

                                                                                   الصورة من istock

يمكن وضع الطاولات الجانبية بجانب السرير، لتسهيل الوصول للأدوات كالهاتف، وكوب الماء، والمصابيح الجانبية أو وضع المنبه، وغيرها من الاستخدامات، كما يمكن وضع نبتة جميلة لمنح المزيد من الأناقة، ويمكن استخدام الطاولة الجانبية كمساحة تخزين إضافية وفقًا لنوع المنضدة وحجمها، ويفضل أن يتناسب ارتفاع الطاولات الجانبية مع ارتفاع السرير.

 

اختيار السجاد

 

                                                                         
    الصورة من istock

قد يعجبكِ ديكور السجاد المعلق لمنزل كلاسيكي فخم وأنيق

 

يمنح السجاد الشعور بالدفء خاصةً في أيام فصل الشتاء، كما يساعد وجود سجادة في الغرفة على امتصاص وخفض الأصوات وحركة الأقدام بداخلها، لذا لابد من اختيار سجادة تتناسب مع ألوان الغرفة، وتضيف لها المزيد من الجاذبية، كما لابد أن تتناسب السجادة مع مساحة الغرفة، وأن تكون عملية وذات ملمس ناعم، مما يمنح الغرفة طابعًا يساعد على ربط أجزائها وقطع الأثاث ببعضها البعض.

الإضاءة

 

 

                                                                                    الصورة من istock

تعتبر الإضاءة جزءًا مهمًا من عناصر غرفة النوم، لذا يجب تنويع الإضاءة بما يتناسب مع مساحة الغرفة، كاختيار مصابيح سقف، أو مصابيح طاولات، أو حبال الإضاءة، كما يمكن إضافة الإضاءة في الخزانة، إلى جانب الضوء الطبيعي، والحرص على اختيار تفاصيل إضاءة بسيطة وأنيقة في نفس الوقت، دون الحاجة إلى تعليق ثريا فخمة.

تعليق اللوحات الفنية

                                                                                   الصورة من istock

تمنح اللوحات المعلقة في غرفة النوم أناقة وجاذبية، لذا يجب الاهتمام باختيار الصور واللوحات الفنية، واختيار أماكن تعليقها على جدران الغرفة، كتعليقها على المساحة الخالية من جدران الغرفة، لإطفاء الطابع الشخصي عليها، وخلق توازنٍ بصري بينها وبين الأثاث.


اختيار الستائر

                                                                                       الصورة من istock

تحرص الكثير من السيدات على اختيار نوعية ستائر تتناسب مع مقدار الضوء داخل الغرفة، وذلك بالسماح للضوء الطبيعي أثناء النهار بالمرور من خلالها، وتوفير الظلمة الجيدة أثناء النوم، إلى جانب منح الغرفة مظهرًا أنيقًا وفاخرًا في الوقت ذاته، لذا يعد اختيار ستائر خفيفة وستائر معتمة من أفضل الحلول والاختيارات، إلى جانب الحرص على أن يكون طول الستائر بنفس طول الجدران، لمنح الغرفة ارتفاعًا وتجانسًا.


نصائح لترتيب غرفة النوم

                                                                                         الصورة من istock
هناك عدد من النصائح الواجب أخذها بالاعتبار عند ترتيب غرفة النوم، ومنها ما يلي:

- وضع السرير في الحائط مقابل للباب عند ترتيب غرفة النوم، أو اختيار الجدار الطويل لوضعه إذا كانت مساحة الحائط المقابل للباب لا تكفي لوضع السرير.
- تجنب وضع السرير أسفل نافذة الغرفة في حال عدم وجود نافذة أخرى داخل الغرفة، مما يمنع حصول الغرفة على التهوية الجيدة، كما أن أفضل مكان لوضع السرير في الغرفة التي تحتوي نافذتين هو وضعه بينهما.
- تجنب وضع السرير في طريقة تعيق حركة المرور عبر باب الغرفة، أو من بداخلها، والحرص على ترتيب الأثاث بطريقة غير تقليدية لتسهيل الحركة بداخل الغرفة، واستغلال أصغر المساحات.

المصدر: homestyle 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور