ديكورات بسيطة غير مكلفة تصلح للمصيف

 

الصيف يعني الشاطئ والبحر والألوان التي تبعث في النفس البهجة والسرور والشعور بالانتعاش، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة. ولكن ماذا لو كان من الصعب الذهاب إلى الشاطئ في الوقت الحالي للاستمتاع بالمنظر الرائع والنسمات الباردة؟ الحل هو إحضار الشاطئ إلى داخل المنزل عن طريق بعض التفاصيل البسيطة التي يمكنك إضافتها إلى ديكور منزلك ليصير مهيأ لموسم المصايف.

وكذلك إن كنتِ تمتلكين منزلًا في مدينة ساحلية، يمكنكِ إضافة بعض هذه الديكورات إليه، إليكِ سيدتي أفكاراً بسيطة وجذابة لديكورات الشاليهات والمصايف.

 

 أفكار لديكورات الشاليهات والمصايف

 

تعتمد أفكار ديكور المصيف بشكل خاص على ثلاثة عوامل أساسية:

 

الألوان:

                                                                        الصورة من موقع istock

حيث تعتمد على ألوان الشاطئ بصورة أساسية، وهي درجات اللونين الأزرق والأصفر بشكل خاص.

 

الأشكال التي ترتبط بالشاطئ:

                                                                                      الصورة من موقع istock

مثل أشكال المحار والأسماك وألعاب البحر. البساطة: فمعظم أفكار ديكور المصيف تعتمد على أفكار بسيطة، وقد تكون أعمالًا يدوية بخامات بسيطة جدًّا. وفيما يلي نستعرض معكِ  أفكار بسيطة ومناسبة لديكور المصيف.

 

أفكار ديكور للطاولات

 

اصنعي حامل شموع يعكس جو الشاطئ: استعملي خامات طبيعية من شاطئ البحر لصنع حامل للشموع، ضعي القليل من الرمال في إناء شفاف، وزينيها بالصدف الملون بأحجامه المختلفة، ويمكنك إضافة نجمة البحر إلى المجموعة إذا توفرت لديكِ. وأخيرًا اختاري شمعة بأحد ألوان الشاطئ أو جميعها، وهي الأبيض أو الأزرق أو الأصفر، وضعيها في منتصف الإناء لتحصلي على حامل شموع بسيط.

 

زيني المنزل بالتحف البحرية الشهيرة:

                                                                             الصورة من موقع istock

ضعي بعض القطع البحرية الشهيرة الطبيعية منها أو الفنية المبتكرة، مثل السفن والأسماك والقواقع، وزيني بها الطاولات والأرفف، ستضفي على منزلك جو المصيف والشاطئ المحبب دون أي مجهود.

 

ديكورات الحوائط

                                                                      الصورة من موقع istock

لوحات بسيطة على الحوائط تعبر عن البحر والشاطئ: وهذه اللوحات سمتها الأساسية البساطة، بحيث يمكنك رسمها بنفسك أو بمساعدة أطفالك بكل سهولة. ويمكنك أيضًا الاستعانة بصور طبيعية باستعمال الكاميرا، ففي النهاية هذه اللوحات ستكون معلقة لفترة قصيرة فقط، كما أن الغرض الأساسي منها هو إضفاء جو الشاطئ والبحر على المكان.

 

ما رأيك متابعة ما هو مكياج عروس البحر الرائج على TikTok؟

تزيين حوائط المنزل بإكسسوارات بحرية:

                                                                           الصورة من موقع istock

يمكنك تزيين حوائط المنزل أيضًا بإكسسوارات بحرية طبيعية، مثل القواقع ونجوم البحر، ستجدين مثل هذه القواقع والنجوم ملقاة على الرمال بطول الشاطئ، لذا لن تكلفك هذه الزينة أي مصاريف إضافية، ويمكنك استعمال مسدس الشمع لتثبيتها بسهولة.

 

أفكار ديكور لركن خاص من المنزل:

                                                                          الصورة من موقع istock

بإمكانك تغيير لون حوائط هذا الركن، فقط باستعمال أدوات الطلاء البسيطة، اعتمدي على ألوان الشاطئ والبحر المعتادة، ويمكنك إضافة بعض الرفوف والأصداف والإكسسوارات إليه.

افرشي غرفة النوم بأثاث بألوان الشاطئ:

                                                                        الصورة من موقع istock

يمكنك استعمال الملاءات البيضاء مع مفارش زرقاء بلون البحر لتغيير ديكور غرفة نومك صيفًا، ويمكنك أيضًا الاعتماد على اللونين الأبيض والأزرق في السجاد والستائر. وبجانب الطابع المنعش لهذه الألوان، فإنها تعطيكِ أيضًا إحساسًا رائعًا بالاتساع والراحة النفسية، فهي تنقل جو الشاطئ إلى غرفة نومك مباشرةً.

 

استعملي السجاد الصيفي:

                                                                              الصورة من موقع pexels

يمكنك استعمال قطع صغيرة من السجاد بألوان صيفية زاهية، واعتماد ألوان البحر عند اختيار قطع السجاد وفرشه على أرضية غرف الأطفال أو غرفة المعيشة. ويمكنك كذلك وضعها في شرفة منزلك، واستكمال مظهر غرفة نومك بسجادة من اللونين الأزرق والأبيض.

المصدر: Décor.fr 

 

بعدما تابعتِ ديكورات بسيطة غير مكلفة تصلح للمصيف ، تابعي الآن ديكورات مميزة لغرف المعيشة المودرن للمساحات الكبيرة والصغيرة

أضف تعليقا
المزيد من ديكور