تخلصي من السيلوليت بشكل سريع وطبيعي

علامات التمدد او السيلوليت من أكبر أعداء المرأة التي تقتل ثقتها بنفسها وتجعلها تخجل من شكل جسدها. والامر يشمل الرجال كذلك.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


ما هي علامات تمدد الجلد؟
يعتبر الجلد مرناً، وإن شددته وتركته سيعود إلى حالته الأصلية، ولكن إذا امتد إلى حد كبير فلن يحدث ذلك. قد تظهر علامات التمدد بسبب التمدد الفعلي للجلد (كمال الاجسام، والحمل، والسمنة، والنمو السريع في سن البلوغ) والتغيرات الهرمونية في الجسم (الحمل، سن البلوغ) و هي ندوب متفاوتة الحجم وتظهر على شكل خطوط متعرجة. في المرحلة الأولى تكون بلون أحمر أو وردي، ولكن مع مرور الوقت تتحول إلى الأبيض أو الفضي. في معظم الوقت، تظهر على البطن وأسفل الظهر والصدر والذراع والأرداف والفخذين وتلعب الجينات ونوع الجلد دوراً رئيسياً في ظهورها، وأكثر النساء تأثراً بها ذوات البشرة الجافة.

كيفية علاج السيلوليت؟
على الرغم من أن العلامات تظهر على الطبقة العليا من الجلد، فهي تحتها، مما يعقّد عملية العلاج. قد يبدو من المستحيل إزالتها الا أنها تتطلب الصبر والمثابرة. هناك العديد من المنتجات المختلفة والعمليات التجميلية لإزالة علامات التمدد، ولكن الطريقة الأسلم والأكثر فعالية هي التقشير. إليك هنا كيفية إعداد مقشر في المنزل باستخدام المنتجات المتوفرة في المطبخ .


المكونات :

  • البن المطحون: ممتاز في إزالة خلايا الجلد الميت  والسماح لطبقات جديدة بالحصول على الترطيب المناسب. الكافيين المطبق عن طريق التدليك يحسن الدورة الدموية ورائع لمقاومة السيلوليت.

  • زيت الزيتون:  ينظف، يغذي ويحمي الجلد ولكن أيضاً يخترق طبقة الجلد حيث توجد علامات التمدد ويعالجها.


اتبعي الخطوات التالية:
1- خذ كمية من القهوة بقدر ما تحتاجين لتدليك المكان. توضع القهوة في وعاء صغير وتتم إضافة ماء دافئ بما فيه الكفاية لترطيبها. لا تضعي الكثير من المياه.
2-  قومي بإضافة زيت الزيتون إلى وعاء لتشكيل مزيج متجانس وعجينة يمكن أن تبقى على بشرتك لفترة طويلة من الزمن.
3- يطبق بمجرد أن يجهز على المنطقة ويتم التدليك برفق. من الناحية المثالية، ينبغي أن تكون بشرتك نظيفة قبل تطبيقه للحصول على أفضل النتائج.
4- تترك العجينة على البشرة لمدة عشرين دقيقة.
5- بعد 20 دقيقة، تتم إزالة الخليط بقطعة قماش لطيف.
6- يتم تطبيق مرطب طبيعي على المنطقة 2-3 مرات على مدار اليوم.
7- ينبغي تكرار التقشير مرة واحدة يومياً حتى تري فرقاً ملحوظا في المنطقة.

كوني صبورة ولا تستسلمي!


اقرئي أيضاً

تخلّصي من علامات تمدد الجلد بهذه الوصفات

س: ما علاج تمدد بشرة الحامل؟

وصفات طبيعية لمقاومة علامات تمدد الجلد

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة