تخلصي من البطن بهذا المشروب الطبيعي الفعال

البطن المتدلي منظر غير جذاب على الاطلاق وهو كابوس يسيطر على الكثير من السيدات. ولكنه ليس أمراً محتوماً إذ أن هناك حلولاً فعالة للتخلص منه، وإليك طريقة هذا المشروب الطبيعي الفعّال.

 

اقرئي أيضاً  مطبق سمك الهامور على الطريقة الخليجية

 

طريقة فعالة للتخلّص من الكرش المتدلي

المكونات

-  لتر من الماء

- ملعقة كبيرة من الستيفيا (محلي طبيعي)

- 5 ملاعق كبيرة من عصير الليمون

- نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر الحار

- نصف ملعقة  كبيرة من الزنجبيل

- نصف ملعقة كبيرة من الكركم

الطريقة

اغلي الماء واتركيه يبرد لمدة 5 دقائق، ثم ضعي الماء وباقي المكونات في إبريق وامزجيها جيداً. اتركي المزيج ينقع إما في جو الغرفة أو في الثلاجة لمدة عدة ساعات.

بإمكانك تحضير هذا المزيج خلال الليل ثم اشربيه في اليوم التالي لمدة 10 أيام متتالية، ثم استريحي لمدة 15 يوماً ثم كرري هذا العلاج.

الفوائد

- عشبة الستيفيا: تنتشر في أميركا الجنوبية، وتستخدم كسكر طبيعي في المشروبات والأطعمة. وهذه العشبة غنية بمضادات الأكسدة وخصوصاً الفلافونيد والذي يحيد الجذور الحرة التي تهاجم الخلايا الصحية وتزيد شيخوخة الجلد وظهور الأمراض مثل المشاكل القلبية وأنواع من السرطان.

- الليمون: فعال للغاية في عملية التنحيف، وهو غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية جهاز المناعة وتمنع الأمراض، وتعالج الاضطرابات الصحية مثل نزلات البرد الشائعة والانفلونزا. مضادات الأكسدة الموجودة في الفاكهة الحمضية تلعب دوراً مهماً في عملية فقدان الوزن.

وهذه الفاكهة الحمضية غنية أيضاً بالألياف التي تحلل بالماء، بما فيها البكتين الذي حين يلامس الماء يتضخم ويبطىء عملية هضم الطعام وبالتالي يعطي شعوراً دائماً بالشبع طوال اليوم.

- الزنجبيل: فعال أيضاً في التنحيف إذ يحفز عملية فقدان الوزن بزيادة درجة حرارة الجسم. ولذلك، لكي يستعيد الجسم حرارته الطبيعية فإنه يأخذ طاقة من الدهون المخزنة وبالتالي يعزز فقدان الوزن ويزيل السموم. ولكن لا تنصح النساء الحوامل أو المرضعات، أو الأشخاص الذين يعانون من أمراض الدم أو يتناولون علاجاً له علاقة بهذه الأمراض أو يعانون من السكري بتناول الزنجبيل إطلاقاً.

- الكركم: في الطب الهندي، يعرف الكركم  بفوائده العديدة . ويساعد هذا البهار على معالجة الأمراض المختلفة مثل التهاب المفاصل، وسوء الهضم واضطرابات الجهاز التنفسي وغيرها. كما إنه مطهر فعّال للغاية ومضاد للالتهابات والبكتيريا. ويساعد محتواه العالي من مضادات الأكسدة في إزالة السموم ويمنع تراكم الدهون وتكاثر الأورام السرطانية.

وعلى أية حال، لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من المرارة أو حصى الكلى، أو الذين يتوقع أن يجروا عملية جراحية والنساء الحوامل والمرضعات بتناول هذه المادة على الإطلاق.

- الفلفل الأحمر الحار: لا يمكن تجاهل الفلفل الأحمر الحار إذا أردت أن تفقد من وزنك. وفي الواقع يحتوي الفلفل الأحمر الحار على عنصر يسمى كابسيسين والذي يستطيع رفع درجة حرارة الجسم ويعزز عملية توليد الحرارة لمنع تراكم الدهون. وقد أثبتت بعض الدراسات أن هذا البهار يساعد على تحفيز الأيض أو التمثيل الغذائي بنسبة 25 في المائة بعد ثلاث ساعات من استهلاكه.

ولكن لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من الحساسية ضد الفلفل أو الذين يعانون من القرحة أو متلازمة القولون العصبي أو البواسير من تناوله على الإطلاق.


اقرئي أيضاً

13 نصيحة لإزالة دهون البطن إلى الأبد

كيف تتخلصين من دهون البطن والأرداف؟

تذويب دهون البطن بملعقة واحدة فقط من هذا الشراب!

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة