طرق العناية الصحيحة بجفاف القدمين

مع ضغوط الحياة وضيق الوقت في أيامنا هذه، قد يتم إهمال القدمين لصالح الوجه أو اليدين؛ لذلك يجب على كل فتاة أن تهتم بقدميها، وأن تعتني بهما عناية فائقة، لذلك سنذكر لك سيدتي في هذا المقال بعض الطرق التي يجب الالتزام بها؛ للحصول على عناية جيدة بالقدمين.

اختاري الأحذية المريحة:

ارتداء الأحذية الصحية والمريحة يعمل على تقليل تشقق الجلد، أو إجهاد القدمين، لذلك حاولي الابتعاد عن ارتداء الكعب العالي، خصوصاً إذا كنت ترتدينه لفترات طويلة؛ لأن ارتداء الكعب العالي لفترات طويلة يسبب آلاماً في الظهر وتشققاً في القدمين.

زيت اللوز واللانولين:

ضعي ملعقة كبيرة من اللانولين وملعقة من زيت اللوز الحلو على نار هادئة، وحركي الخليط؛ حتى يتماسك ثم ضعيه في زجاجة وادهني بها قدميك يومياً قبل النوم.

جففي قدميك:

من بعد الاستحمام أو غسيل قدميك جففيهما جيداً، ولا تتركيهما مبللتين؛ لكي لا تكونا عرضة لظهور الفطريات الجلدية.

استخدمي الزيت الخاص قبل النوم:

احرصي نهاية كل يوم قبل الذهاب إلى النوم على تدليك القدم بزيت مخصص للتدليك أو كريم مرطب، واظبي على هذه العادة لتنعمي بقدمين ناعمتين.

استخدمي البيض:

لتتخلصي من جفاف قدميك قومي بمزج صفار البيض مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وادهني بهما قدميك، واتركي الخليط لمدة 15 دقيقة، كرري هذه العملية لمدة 15 يوماً، وسوف تلاحظين الفرق.

استخدمي الخيار:

لتحصلي على قدمين ناعمتين أحضري خيارة مبشورة وصفار البيض، وقومي بمزج الخليط جيداً، وافركي بهما قدميك، ثم اشطفيهما بالماء الدافئ كرري هذه العملية يومياً على مدار الشهر.

نشا الذرة:

يساعد نشا الذرة على تخفيف التهابات القدمين الناتجة عن التعب والإرهاق، كل ما عليك فعله هو إحضار وعاء وضعي به نشا الذرة، وملح وصودا الخبز وضعي 3 لترات من المياه، ثم انقعي قدميك بالخليط لمدة 20 دقيقة بشكل يومي.

شمع البرافين: 

في حال كنت تعانين من تشققات في قدميك عليك بالاستعانة بشمع البرافين، امزجي شمع البرافين مع القليل من زيت الخردل، ثم ضعي المزيج على النار؛ حتى يذوب الشمع ثم اتركيه ليبرد، امسحي قدميك بالخليط قبل النوم بشكل يومي على مدار شهر.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة