امرأة بريطانية تحول  ميني باص إلى ستوديو متنقل بلون عباد الشمس

استغلت  أنابيلا تريب خبيرة التجميل من هامبشير في بريطانيا، فترة الحظر عام 2020 للبدء في مشروعها الخاص، وتحويل سيارة إلى قطعة فنية، كعربة رحلات أو ستوديو سكني يتوفر فيه جميع المقومات الرائعة لحياة متكاملة وفقط ب 20 ألف جنيه استرليني.

حيث قامت بتحويل الميني الباص القديم الخاص بها إلى فان للرحلات، وما أوحى لها بهذه الفكرة كما تقول:  طالما استمتعت بالتخييم وكنت دائماً أتمنى الحصول على عربة تنقل ذات يوم، وكان تفكري ينصب على كيفية شراء واحدة"

إلا أنه وفي صيف  عام 2020 ، تغيرت ظروفي تماماً، وتحولنا إلى التعطل، مع الاغلاقات التي حدثت بسبب جائحة كورونا، ومن خلال مراقبتي لزوجين على وسائل التواصل الإجتماعي، وكيف قاموا بتحويل شاحنتهم أو الترك الخاص بهم، قررت أن استغل وقت فراغي في صناعة شىء مماثل.

وبدلاً من الحصول على قرض عقاري، قررت توظيف قدراتي ومدخراتي لعمل مشروعي الخاص.

قامت أنابيل ببحوثات عديدة لتبحث عن السيارة أو الباص المناسب، وبدأت تجمع أثاث منزلي، والتي شملت سريراً مزدوج، ثابت، ومنطقة جلوس، مطبخ، غرفة استحمام. وتقول "لقد وجدت الشاحنة المثالية ، والتي كانت في الواقع حافلة صغيرة عندما اشتريتها".

كانت تتميز بإيجابيات مثل النوافذ، والأبواب، وقمت بإزالة جميع المقاعد والمسارات المثبتة على الأرضية، والتي أخذت وقتاً طويلاً لأتمكن من تحقيقها.

بدأت أنابيل العمل وقررت إنشاء حساب على الانستغرام:  (creating_sunflowervan) حتى يتمكن أصدقاؤها وأفراد عائلتها من متابعتها، ولتتمكن من التعبير عن نفسها بصراحة، وتضع خطوات البناء كاملة.

وبطبيعة الحال لم يكن من السهل التفكير في جميع التفاصيل، والتخطيط لها لأنه هذه هي المرة الأولى بالنسبة لأنابيلا أن تنشىء شيئاً مماثلاً، فطلبت المساعدة من والدها، الذي قدم يد العون في توصيل الكهرباء وذلك وفقاً لخبرته في مجال البناء.

أما عن دورها هي فتقول: "كوني خبيرة تجميل لا يعني أبداً أنني خبيرة ديكور، ولكن نظرتي للجمال ساعدتني في اختيار الديكورات المناسبة مع المشورة أيضاً، ومع الوضع في الاعتبار الحفاظ على البيئة، فقمت بإختيار الأخشاب المستصلحة، وقمت بتصنيع ألواح معاد تصنيعها، والقيام بعمل سطح المطبخ، كما وقمت بتحويل الطاولات والمقاعد وتركيب ألواح سقالة لهم للتماشى مع الحافلة"

لقد استخدمت ثلاثة أنواع من العزل ولكن النوع الرئيسي مصنوع من زجاجات بلاستيكية معاد تدويرها. الوسائد مصنوعة أيضًا من زجاجات بلاستيكية معاد تدويرها! ولدي زجاجات قابلة لإعادة التعبئة في الشاحنة لجميع منتجاتي لتقليل استخدام البلاستيك لمرة واحدة.

وتابعت: "أما الخشب الآخر، فاستخدمت خشب الهراوات، والرقائق، والذي كلفني حوالي 650 جنيه استرليني، كما قمت بجلب مواد خاصة للعزل، أما أعلى تكلفة فكانت الكهرباء فكانت هي الأضخم، للتمكن من جعل الحافلة صالحة للعيش، باستخدام منتجات خاصة.

ثم قمت بوضع ثلاجة ضاغطة صغيرة، وغاز خاص ذي عينين، ونظام تدفئة، مع استخدام الطلاء الفرنسي.

وتقدم أنابيل نصائحها حول هذه المسألة فتقول: أنه يجب تحديد الهدف بالضبط قبل البدء والتنفيذ، مع احتساب التكلفة وكيف يمكن توفيرها، والمصادر الخاصة.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار