غرف معيشة بألوان عصريّة

كما الموضة لها خطوطها وصيحاتها بين موسم وآخر كذلك المفروشات، فهي بدورها لها خطوط سواء في التصميم أو الألوان التي تغيب وتعود بين موسم وآخر. هذا لموسم عادت الألوان الرقيقة التي تجمع بين الهدوء والجرأة، كالباستيل، تدرّجات النيليّ والأزرق كذلك الورديّ بدرجاته المختلفة، ألوان تتشارك مع غيرها لتخلق جوّاً لم تعتادي عليه من قبل.

إليكِ بعض الأفكار لتستوحي منها ألوان أثاث منزلكِ لهذا الموسم:

1- الأزرق النيليّ، التركواز مع الورديّ:

بتدرّج جميل من التركواز مع الورديّ الحارّ تظهر أمامنا هذه الغرفة المنعشة، حيث تمّ استخدام مزيج من الألوان الفاتحة، لمنح الغرفة مساحة توحي بحركة الهواء ووجود طاقة إيجابيّة يمكن أن تندمج بسهولة مع الذائقة النسائيّة والرجاليّة على حدٍّ سواء.

2- التركواز، الأصفر اللّامع والرماديّ:

اللّعب بين تدرّجات التركواز والأصفر اللّامع أو المضيء مع الرماديّيمكّنكِ من الحصول على غرفة معيشة تبعث السعادة وترفع من معنويّاتكِ، استخدمي الأزرق اللّطيف على الكنبة، الأصفر البرّاق على الوسائد مع جدران رماديّة تعدّل من قوّة الألوان.

3- الأسود والأبيض مع الأزرق الخفيف:

يبقى الأسود والأبيض ملكيّ الكلاسيكيّة في عالم الأناقة والمفروشات، هذا الموسم سيمنحان أثاث منزلكِ لمسة عصريّة من خلال دمجهمامع بعضهما البعض واستخدام الأزرق الخفيف في التفاصيل، والجدران كذلك مطليّة بالأزرق.
الأزرق الخفيف والأخضر العشبيّ:

بإمكان هذين اللّونين منح إيحاء بوجود مساحة إضافيّة ويضفيان جوّاً من السكينة والرخاء على المكان.

4- أخضر النعناع مع الورديّ:

ربّما لم تفكري يوماً بأن يشكّل الأخضر مزيجاً موفّقاً مع الورديّ في عالم المفروشات، لكنّه خيار رائع تستطيعين تطبيقه من خلال الأكسسوارات أو الأثاث.

5- ألوان جريئة مع الورديّ الحارّ:

يمكن استخدام هذا اللّون لإضاءة مساحة حياديّة.

6- الورديّ مع الكريم

استخدمي الوردي الأشبه بأحمر الخدود في تفاصيل الغرفة مثل أحد الكراسي أو الوسائد أو الإكسسوارات مع اللّون الكريميّ كأساس للغرفة.أضيفي لمسة ذهبيّة دافئة للختام.

7- الليمونيّ والبرتقاليّ:

لونان مليئان بالطاقة.غالباً ما تستخدم هذه الألوان في بيوت الاصطياف باعتبار ألوان توحي بالصيف.
 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور