الطريقة الصحية لغسل الشعر

يعتبر غسل الشعر من الأمور المؤثرة بشكل مباشر على صحة الشعر سواءً بشكل إيجابي أو سلبي، لذا عليك اتباع نقاط معينة للحفاظ على صحة وجمال الشعر، وهي كالتالي:

· الاستحمام: إذا لم تكوني من الأشخاص الذين يملكون شعراً دهنياً، فلست بحاجة لغسل شعرك يومياً، ويمكنك تغطية رأسك بغطاء بلاستيكي وقت الاستحمام، أما إذا كان شعرك دهنياً فعليك غسله بشكل يومي.

· الشامبو والبلسم: خلال الاستحمام في المرة الواحدة اغسلي شعرك بالشامبو مرتين واشطفيه جيداً، ثم استخدمي البلسم مرة واحدة واشطفيه جيداً، ولا تستخدمي الصابون لغسل الشعر؛ لأن درجة الحامضية فيه لا تتناسب مع فروة الرأس.

· درجة حرارة المياه: حتى تحافظي على شعرك وفروة رأسك لا تستخدمي الماء الساخن، ولا تستعملي خلال غسل الشعر سوى الماء الفاتر حتى لا تحترق فروة الرأس، كذلك لا تستعملي الماء البارد؛ لأنه لن يزيل الأوساخ والزيوت العالقة بالشعر بشكل جيد، وفي نهاية غسل الشعر يمكنك غسله بماء بارد إذا كنت تنوين تجفيفه باستخدام السيشوار.

· التمشيط: إياك أن تقومي بتمشيط شعرك خلال الاستحمام حتى لا يتساقط، لكن يمكنك تمشيطه إذا صار رطباً أو عندما يجف.

· التجفيف: بعد الاستحمام ضعي منشفة جافة ونظيفة على شعرك، وجففيه بطريقة الطبطبة والعصر بشكل ناعم وبسيط، ولا تقومي بفركه بالمنشفة حتى لا يتكسر، واتركيه ليجف بمفرده، أو استخدمي مجفف الشعر، واستعمليه بشكل بعيد عن الشعر.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر