خطوات تطبيق الضفيرة المزدوجة

تبنّت العديد من نجمات الوطن العربيّ والأوروبيّ تسريحة الضفيرة المزدوجة التي تضفي الكثير من الأناقة والحيويّة على إطلالاتكِ خاصّة في موسم الحرّ، فهي تسريحة عمليّة للغاية. كيف تنجزين هذه التسريحة المفضّلة للكثير من الشهيرات مثل كيم كارداشيان، سيرين عبد النور، نوال الزغبي، هيفاء وهبي وأخريات كثيرات...

ابدئي بتمشيط شعركِ وفكّ كلّ التشابك على طول الخصل، ثمّ تقسيمه من الوراء إلى قسمين متساويين. بلّلي قليلاً الخصلات بسبراي الشعر لنتيجة ناعمة ومهندمة خالية من الشعيرات المتمرّدة والمتطايرة.

اعملي على كلّ جزء من شعركِ على حدة، ابدئي بأخذ جزء صغير من الخصلات الأماميّة وقسّميه إلى ثلاثة أجزاء للبدء بالضفيرة الفرنسيّة، وفي كلّ مرّة تجدّلين خصلة اسحبي يدكِ إلى الوراء واستمرّي في أخذ الخصل من الجهة نفسها إلى أن تصلي إلى منتصف الشعر عند مستوى الرقبة، هنا ثبّتي شعركِ بشريط مطاطيّ. انتقلي إلى الجزء الآخر من الشعر وأعيدي الخطوات السابقة نفسها ابتداءً من الأمام عند مقدّمة الشعر والتاج، مع إضافة الخصلات على طول الضفيرة إلى أن تتمكّني من استخدام كلّ حجم الجزء المفروق.

عندما تصلين إلى منتصف الشعر، يمكنكِ تجديل كلّ جزء إلى نهاية الأطراف وتثبيت كلّ طرف بشريط مطاطيّ ناعم،أو تجميع الخصلّ كلّها وتجديلها على شكل ضفيرة واحدة أو تثبيت الجدائل عند المنتصف وترك نهايات الأطراف حرّة ومنسدلة أو لفّها على شكل كعكة فوضويّة وأنيقة عند أسفل الرقبة.

جرّبي تجميلها بورود ناعمة تليق بأجواء الربيع المنعشة والدافئةأو فرق الشعر من الأمام في المنتصف أو على جنب أو الإثنين معاً.

أيضاً يمكنكِ الاختيار إذا كنتِ ترغبين بجدائل محكمة أو مرخية بعض الشيء حسب رغبتكِ.

جرّبي هذه التسريحة الجميلة واخبرينا عن رأيكِ بها.
 

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات