تطبيق قناع الكافيار على البشرة والشعر

الكافيار هو من أفخم الأطباق التي تقدَّم على المائدة، يختاره المرء حينما يريد أن يدلّل نفسه، وتلجأ إليه المرأة باعتباره إحدى الوسائل للمحافظة على نضارة بشرتها، لغناه بالبروتينات ومضادّات الأكسدة. فهو أكثر علاجات عناية البشرة والشعر حداثةً، والهدف منه تنقية البشرة ومحاربة التجاعيد وتجديد خلايا الجلد، فضلاً عن انعاش الشعر.


يمكن تطبيق قناع الكافيار بالطرق التالية:

الطريقة الأولى:

نظّفي بشرتك، ثمّ ضعي عليها مزيجاً من الزيوت الطبيعية والعسل، التي من شأنها تفتيح المسامات. بعدها أضيفي زيوت الكافيار وقناعاً خاصّاً منه على الوجه. بعد إزالته، ضعي الزيوت مرّة أخرى مع كريمات خاصّة، واتركي وجهك يتعرّض لحرارة مرتفعة بعض الشيء لمدّة 5 دقائق.

 

الطريقة الثانية:

وزّعي حبّات الكافيار على وجهك، واسترخي لمدّة 20 دقيقة للحصول على نتيجة مبهرة. كما يمكنك خلطه في الخلّاط، مع إضافة ملعقة عسل طبيعي إليه، علماً أنّه لا يُنصح به لمن لديها مشاكل أو التهابات في البشرة.

 

الطريقة الثالثة:

أَحضري كوباً من اللبن الزبادي وقسّميه إلى نصفين، كلٌّ في وعاء. ضعي في الوعاء الأوّل نصف ملعقة من الكافيار، وامزجي المكوّنات حتّى يخرج ما بداخل الكافيار، ويمتزج جيّداً مع اللبن الزبادي. ضعي في الإناء الثاني كمّية أخرى من الزبادي مع ملعقة عسل النحل.

نظّفي بشرتك بالماء الفاتر، ثم ضعي عليها اللبن الزبادي مع العسل. اتركي القناع على بشرتك لمدّة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر فقط. أضيفي باقي اللبن المخلوط مع الكافيار على بشرتك بلطف. بعدها، ضعي على بشرتك شرائح من قشر الخيار، واتركيها لمدّة 20-25 دقيقة، ثم أزيلي الشرائح ودلّكي وجهك بمزيج اللبن والكافيار مرّتين إلى ثلاث مرّات. اتركي هذا القناع لمدّة 5 دقائق، ثم اغسلي وجهك جيّداً بالماء الفاتر.

 

 

قناع الكافيار واللبن الزبادي للشعر

الطريقة الأولى:

ضعي في وعاء كمّية من كافيار السلمون واللبن الزبادي، واخلطيهما جيّداً، إلى أن تلاحظي حبوب الكافيار.

 

الطريقة الثانية:

 ضعي كمّية من كافيار السلمون في الخلّاط، مع إضافة معلقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو، مع معلقتين من الماء لتسهيل عمليّة الخلط. تعمل هذه الطريقة على تقليل الحبوب الموجودة في الكافيار.

عند الاستخدام، اغسلي شعرك جيّداً بالشامبو، ثمّ ضعي قناع الكافيار واللبن الزبادي، واتركيه لمدّة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك مجدّداً بالشامبو، وستلاحظين تأثير الكافيار المنعّم والمنعش على شعرك.

أضف تعليقا