كيف تختارين الثريّات الأنسب لسقف منزلكِ؟

لم تعد الثريا مجرّد أداة لإنارة الغرفة، بل غدت اليوم قطعة أساسيّة من الديكور، لتمثّل بزخرفتها جزءاً من طابع المنزل وهويّته كما تؤثّر على شكل الأبعاد في داخله، فالثريّات الصغيرة والبسيطة في غرفة الطعام تحمل أثراً سلبيّاً أحياناً، أمّا الكبيرة والمزركشة في المساحات الصغيرة تخنق المكان وتجعله أضيق. كيف ستختارين ما يناسب منزلكِ بالفعل؟

1- كيف نختار القطر الصحيح للثريّا:

يتمّ الأمر عن طريق قياس حجم الغرفة ومناسبتها مع قطر الثريّا (يعتمد كبار المصمّمين على مبدأ تحويل حجم الغرفة من القدم إلى البوصة لمعرفة القطر).

2- ما هو الارتفاع المناسب لتدلّي الثريّا:

يتناسب ارتفاع الثريّا مع ارتفاع سقف الغرفة ووظيفتها، مثلاً في بهو المنزل عليكِ أن تنتبهي ألّا تقّل المسافة التي تفصل الأرضيّة عن الطرف المتدلّي من الثريّا عن مترين كي لا يغدو البهو أضيق وغير مريح، أمّا في غرفة الطعام فلا بأس بأن تكون المسافة بين سطح الطاولة ونهاية الثريّا لا يتجاوز المتر.

3- الموقع المناسب للثريّا:

يعتقد الكثير أنّ الثريّات تناسب البهو أو الصالونات وغرفة الطعام فحسب، ولكن هنالك العديد من الأماكن الأخرى المناسبة، حيث تستطيعين استخدامها في غرفة النوم، مع أفضليّة اختيار النوعيّة التي يمكن التحكّم بدرجة إضاءتها والتي تصل إلى درجة الشموع، ما يمنح غرفتكِ درجة من الرومانسيّة المطلوبة، كذلك بالنسبة إلى الثريّات الصغيرة المعلّقة في الحمام والتي تمنحه مسحة من الأناقة.

4- اختيار النمط المناسب من الثريّات:

من وظائف الثريّا كما بقيّة الأكسسوارات في المنزل هي زيادة حيويّة الغرف ومنحها نمطاً خاصّاً، فالثريا المناسبة لغرفة نوم ابنتكِ قد تحوي على أقمشة ملوّنة، أمّا غرف الضيوف الكلاسيكيّة الشبيهة بالقصور الفرنسيّة فإنّ الثريّات المزيّنة بالكريستال ستقوم بالوظيفة المرجوّة منها.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور