لماذا ينفر الأزواج من ريجيم النساء؟

يحبّ الكثير من الأزواج أن تكون زوجاتهم بقوام ممتلئ، فعندما تنقصين وزنك، قد تفقدين شكل الجسم الذي يحبّه زوجك. وعلى الرغم من أنّك قد تشعرين بالقلق من أنّ يتفحّص زوجك جسمك بدقّة، فقد يشعر بالمقابل بخيبة أمل إذا فقدت هذه المنحنيات التي تعجبه. تعرّفي على الأسباب التي تدفع زوجك لتفضيل عدم اتّباعك حمية غذائيّة .

 

 

 

1. تحبيذ الجسم الممتلئ

اتّبعي نظام حياة صحّياً، ولكنْ تذكّري أنّ الرجال غالباً ما لا يحبّون النساء النحيفات جدّاً بقدر ما نعتقد، وهذا واحد من أفضل الأسباب لعدم اتّباع حمية غذائيّة بهدف التنحيف.

 

2. إهمال أوقات وجبات الطعام
التشارك في تناول وجبات الطعام سويّةً يمكن أن يساهم بقوّة في تقريب الزوجين من بعضهما؛ وهذا وحده يشكّل سبباً من أسباب عدم اتّباع نظام غذائي محدّد. في عصرنا حيث الجميع كثير الإنشغال، قد يكون الجلوس معاً لتناول وجبة الطعام هو الوقت الوحيد الذي تقضينه مع شريك حياتك. وإنْ كنتِ تتّبعين نظاماً غذائيّاً خاصّاً، يمكنكما الأكل في نفس الوقت. ولكنْ اعلمي أنّه إذا كنت تأكلين شيئاً لا يمكن لكليكما التمتّع به، قد يصبح الغداء أو العشاء كارثة. ويمكن لإعداد وجبتين مختلفتين أن يكون صعباً، لناحية الوقت والمجهود وتراكم الجلي. وقد يتحوّل إلى نقطة حسّاسة بين الزوجين؛ كذلك الأمر إذا كان زوجك مجبراً على أكل ما تأكلين.

 

 

3. الاحتفاء بالأوقات الجيّدة
الكثير من المطاعم تذكر عدد السعرات الحراريّة ونسبة الدهون في قائمة الطعام، ولكنْ إذا كنتما تخرجان في مناسبة احتفالية، فهل سيقدّر زوجك السلطة الصغيرة التي اخترتها لطبقك، بينما يأكل هو وجبة مؤلّفة من ثلاثة أطباق؟ أحد الأسباب لعدم اتّباع نظام غذائي معيّن هو أنّ العديد من الرجال يرغبون في مشاهدة سيّدة تتمتّع بطعامها. وإذا كنت متمسّكة بنظام غذائي صارم، فجزء صغير جدّاً من المواد الغذائيّة التي لا تتمتّعين بها حقّاً قد تجعل الأمسية الرومانسيّة المنشودة مملّة بنظر زوجك.

 

 

4. الأطعمة المشتركة
هل أنت على وشك إلغاء الوجبات السريعة من نظام غذائك؟ في هذه الحال، قد يشعر زوجك بالذنب إذا كان يشتاق للكاري اللذيذ أو البيتزا المليئة بالسعرات الحراريّة. وقد يؤدّي منع الأطعمة الجاهزة عن زوجك إلى تحوّله لرجل شديد التوتّر. فالرفض في كلّ وقت فكرة سيّئة، إنّما التساهل مرّة واحدة قد يصبح مصدراً للاحتكاك والتآلف بينكما.

 

 

5. الهواجس
هل تجدين نفسك مهووسة في التفكير بعدد السعرات الحراريّة التي تستهلكينها، أو في الحديث عن فقدان الوزن باستمرار أو أحدث الحميات؟ هل تصرّ أسنانك باستنكار عندما يأكل زوجك سندويشاً أو هامبرغر شهياً؟ من المرجّح أنّك أصبحت مهووسة بحميتك. إذا سألك شخص كيف وكم كيلوغراماً أنقصت من وزنك، قد يتحوّل السؤال إلى حديث شامل عن النظام الغذائي. وإذا كنت تبحثين عن مزيد من الأسباب لعدم اتّباع النظام الغذائي، قد يكون الكلام باستمرار عن كمّ الدهون في الأطعمة المفضّلة لدى زوجك، أو عن أنّ إنقاص الوزن أمر منفر. إنّ التفاني أمرٌ مهمّ في اتّباع حمية غذائيّة، لكنْ لا تسمحي لها بالسيطرة على حياتك.

 

 

6. الإهمال
قد تشعرين بإحساس رائع عند ممارسة الرياضة، ولكنْ إذا كنت تمضين الكثير من الوقت في صالة الألعاب الرياضية، أو خارجاً لممارسة العدو، قد يبدأ زوجك في نهاية المطاف بالشعور بالإهمال. مارسي الرياضة باعتدال، من أجل جسمك وعلاقتك على حدّ سواء، ولكنْ لا ترهقي نفسك، ولا تقضي وقتاً في ممارسة نشاطك البدني أكثر ممّا تمضينه مع زوجك. يمكنك البقاء رشيقة وتناول الطعام الصحّي دون الذهاب المستمرّ إلى الصالة الرياضيّة، أو اتّباعك لحمية غذائيّة قاسية.

 

أضف تعليقا