ألوان الشعر الأكثر رواجاً هذا الموسم

مظهر لافت ... هو ما تسعى إليه كثير من السيدات اللواتي يعشقن تغيير مظهرهن ومتابعة كل ما هو رائج و"مودرن"، خاصة في ما يرتبط بموضة تلوين الشعر الذي يمنح المرأة مظهراً لافتا من دون اللجوء إلى تغيير قصة شعرها.

"الجميلة" التقت بخبيرة تلوين الشعر، كوثر عبد العزيز، فتحدثت عن آخر صيحات موضة صبغات الشعر لهذا العام وما يناسب كل امرأة انسجاماً مع لون بشرتها.

تقول: "هناك عدة شروط تعتمدها اختصاصية تلوين الشعر قبل الشروع في اختيار الصبغة المناسبة للمرأة، ومنها لون البشرة ولون العينين وملامح الوجه، والأهم نوعية الشعر. إذ من الصعب الانتقال من درجات الشعر الغامقة إلى الفاتحة جداً، لأنها تؤدّي إلى خسارة الشعر وفقدان حيويته ومظهره الطبيعي، فلكل نوع شعر قدرة معينة على التحمّل".

وعن موضة هذا العام الأكثر رواجاً، تضيف أنّ هنالك نغمات البني والأسود ودرجات الأحمر الغامق والأشقر، وهي الألوان الأربعة الأساسية، رغم أنَّ ألوان الشعر تختلف من سنة إلى أخرى، لكن ما يجب الإشارة إليه هو أنَّه لا بد عند اختيار لون الشعر، التأكد من أن اللون يناسب لون البشرة وملامح الوجه، لأن بعض الألوان قد لا تتماشى مع نوع البشرة وتكون مملة للنظر، لهذا من المهم جداً أن نختار بحكمة لون الشعر المناسب، حيث هناك العديد من الخيارات المتاحة.

 

اللون الأشقر العسلي... إثارة وجاذبية  
فاللون الأشقر يتمتع بالعديد من الدرجات، من البلاتين الفاتح إلى الأشقر الرمادي الغامق، ما يجعله مناسباً لمختلف درجات البشرة. لكن احذري من إرهاق شعرك وتفتيحه مرّة واحدة، فإذا كنت ترغبين بالوصول إلى درجات الأشقر الفاتح أو البلاتين، فأنصحك بالخضوع لعدة جلسات حتى لا يصاب شعرك بالإرهاق والتقصّف، فالشعر الأشقر يحتاج إلى المزيد من العناية، كما تنصحك كوثر عبد العزيز باللون الأشقر الرمادي الغامق فهو رائج لهذا العام.

إقرئي ايضا وصلات الشعر ... نصائح وطرق العناية بها

 

اللون البني الكاراميل... أناقة ودفء

يعتبر اللون البني أحد الألوان الأكثر شيوعاً، لأنه يناسب تقريباً جميع أنواع البشرة، فهو يتمتع بعدّة درجات متاحة من البني الفاتح والكستنائي إلى لون الشوكولاته، والبني الغامق هو أكثر ما يناسب البشرة البيضاء والعيون العسلية. ويستحسن اختيار درجة لون الشعر من درجة لون عينيك فهو يعكس بريقاً جميلاً للبشرة حتى إذا كنت لا تستخدمين الماكياج. أما إذا كانت بشرتك سمراء فيستحسن الابتعاد عن درجات البني الغامق حتى لا توحد لونك وتجعل مظهرك مملاً، بل الجئي إلى الدرجات الفاتحة وبعض من الخصل العسلية التي ستعطيك مظهراً جذاباً.

 

اللون الأحمر العنابي... جرأة والتميّز  
الشعر الأحمر كثيراً ما يعبّر عن الجرأة، وهناك الكثير أيضاً من الدرجات المتاحة من العودي والبرغندي إلى الأحمر النحاسي الصارخ، وهو ما يناسب البشرة السمراء أكثر من البيضاء، خصوصاً الدرجات الفاتحة منه، فهو يعزّز ملامح الوجه.

 إقرئي ايضا نصائح للعناية بالشعر الطويل

 

اللون الأسود الحالك... جاذبية الألفية الجديدة  

اللون الأسود للجاذبية، خصوصاً إذا كنت من ذوات البشرة البيضاء والعينين السوداوين أو الزرقاوين، فهو يعزّز ويظهر ملامح وجهك ويجعلك أكثر جاذبية ونضارة. وانتبهي أيضاً إلى عدم تلوين حاجبيك باللون الأسود، فذلك يمنح وجهك مظهراً شريراً، بل اعتمدي فقط على استخدام قلم باللون البني الغامق. ضعي في اعتبارك دائماً عند تلوين شعرك باللون الأسود، أنه لا يمكنك التخلص منه بسهولة وتغييره بلون آخر، فإذا كنت من محبّات التغيير ابتعدي عن اللون الأسود، لأنّ تركيبته قوية على الشعر وتأخذ فترة طويلة لإزالته.

أضف تعليقا