لازالة حب الشباب ...أفضل الخلطات

في مطبخك الكثير من الموادّ الغذائيّة التي يمكنها أن تساعدك على التخلّص من البكتيريا المتراكمة على بشرتك، وعلى تصغير المسام وتقليل الاحمرار. جرّبي تطبيق إحدى العلاجات التالية المنزليّة الصنع، على وجه جافّ ونظيف، فقد تجدين فيها الحلّ الأمثل لحبّ الشباب، لدرجة قد تغنيك عن اللجوء إلى المنتجات الباهظة الثمن.

 
مستخلص بندق الساحرة
الطريقة:

يتمّ تقطير مستخلص بندق الساحرة من لحاء وأغصان وأوراق الشجرة، وهو علاج منزليّ معروف منذ القدم.

الاستخدام:

إذا كان البعض يشربه لعلاج الإسهال ونزلات البرد والحمّى، إلا أنّه وصفة شائعة لتخفيف التهاب البشرة. وهذا يعني أنّه يقلّل من احمرار البشرة الدهنية ومن البثور التي تطفو عليها. كما أنّ لمستخلص بندق الساحرة خصائص قابضة وقدرة على مكافحة البكتيريا. ضعي منه على كرة من القطن وامسحي به البثور.

 
خلّ التفّاح
الطريقة:

خلّ التفّاح متوفّر في كلّ محلات البقالة، وهو يعدّل درجة حموضة البشرة، ويحدّ من فرص بقاء البكتيريا على قيد الحياة، كما أنّ طبيعته القابضة تساعد على امتصاص الزيوت. يتمّ تمييع جزء واحد من الخلّ في ثلاثة أجزاء من الماء.

الاستخدام:

اغمسي كرة قطن في الخليط، وطّبقيها مباشرةً على البثور. يمكنك ترك القطنة على بشرتك لمدّة 10 دقائق أو حتّى طوال الليل.

 

إقرئي أيضا  وصفات بالحليب واللبن لتبييض البشرة
 

العسل والقرفة
الطريقة:

بين الخصائص المضادّة للميكروبات للقرفة وتلك المضادّة للجراثيم للعسل، سوف تقاومين البثور بشكل مضاعف. امزجي ملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة بصيغة بودرة لتشكيل عجينة ممتازة تعالجين بها البثور.

الاستخدام:

ضعي العجينة مباشرةً على بشرتك واتركيها لمدّة 15 دقيقة، ومن ثمّ اغسلي وجهك.

 
رؤوس الفراولة
الطريقة:

تحتوي الفراولة على عنصر حمض الصفصاف المستخدم تقريباً في كلّ منتج مخصّص لمكافحة حبّ الشباب متواجد في السوق. اقطعي رأس الفراولة واستخدمي الجذع الأخضر كمقبض.

الاستخدام:

افركي رأس الفراولة مباشرةً على البثرة لمدّة دقيقة واحدة. دعي عصيرها يعطي مفعوله مدّة 10 دقائق (على الأقلّ)، من ثمّ اغسلي بشرتك.

 

إقرئي ايضا  مقشّرات السّكر لتغذية وترطيب البشرة


الألوي فيرا
الطريقة:

من منافع الألوي فيرا العديدة كونه مضادّاً للالتهابات والجراثيم، لذا يساعد في علاج البثور ويقلّل من احمرار وتورّم وتهيّج الجلد. من الأفضل استخدام ورقة من نبات الصبّار المقطوف طازجاً، فتلك المعبّأة في المتجر ليست بنقاوة وفعاليّة المصدر الطبيعي.

الاستخدام:

طبّقي هلام صبّار الألوي فيرا مباشرةً على البثور، واتركيه لمدّة 10 دقائق، من ثمّ اغسلي بشرتك.

 

صودا الخبز

الطريقة:

لصودا الخبز خصائص مضادّة للجراثيم. كما تعمل بمثابة مقشّر يخلّصك من الجلد الميت، إذ تتغلغل داخل المسام وتقوم بعمل فعّال جدّاً. اخلطيها مع قليل من الماء في كفّك لتشكّلي منها عجينة.

الاستخدام:

دلّكي المنطقة المصابة بالبثور بالعجينة لمدّة دقيقة، ثم اغسليها. كرّري هذه العمليّة كلّ يوم لمدّة أسبوع.

 

أضف تعليقا