هذا هو ثمن طلاق أغنى ثنائيات العالم.. آخرهم بيل وميلندا غيتس

بعد 27 عاماً من الزواج، أنهى مؤسس "مايكروسوفت" بيل غيتس زواجه من ميلندا غيتس عبر بيان مشترك نشراه على موقع "تويتر"، وقالا فيه  " "لم نعد نعتقد أنه يمكننا أن نكبر معا بوصفنا زوجين، بعد قدر كبير من التفكير، والكثير من العمل على علاقتنا، اتخذنا قراراً بإنهاء زواجنا".

وقدم الزوجان طلبا للطلاق في مقاطعة كينغ بولاية واشنطن، لكن الأوراق التي جرى تقديمها إلى المحكمة لم تكشف أي ترتيبات مالية، وتحدثت عن انفصال "اتفاقي" غير قابل للتراجع.

وبحسب شبكة "بلومبيرغ"، فإن هذا الطلاق يضع ثروة قدرها 146 مليار دولار على المحك، لأن الطليقة ميليندا، ستأخذ حصة كبيرة منها. ويملك بيل غيتس وزوجته، ثروة هائلة تضم عقارات وأسهما وشركات وهيئات في قطاع الصحة والتغير المناخي والشؤون الاجتماعية.

 

كما يعدّ غيتس الذي يبلغ 65 عاما، رابع أغنى شخص في العالم، وبرز في الأعمال الخيرية والتبرع من خلال منظمة "بيل وميليندا غيتس" التي سبق لها أن قدمت أكثر من 50 مليار دولار.

وكان الزوجان قد التقيا لأول مرة في الثمانينيات عندما انضمت ميليندا إلى شركة مايكروسوفت التي أسسها بيل، ولديهما ثلاثة أبناء.

ورغم انفصالهما، قدم الثنائي صورة جميلة عن الزواج السعيد قبل أن ينفصلا بهدوء.فبعد مرور ربع قرن على زواج ميليندا وغيتس، ظهر الزوجان في عدة لقاءات إعلامية عام 2018، تحدثا خلالها على حياتهما الهانئة التي تقوم على الصبر والتفهم والتعاون والنقاش.
ميليندا التي وصفت غيتس بأنه سهل المعشر، يتعاون معها في كثير من شؤون المنزل، حرص طوال سنوات دراسة أطفالهما على تقاسم المسؤوليات معها، والتي تتضمن توصيل الأبناء للمدارس، غسل الأطباق، وترتيب كافة شؤون المنزل.
 

 أغلى خمس حالات طلاق  في التاريخ

 

اليوم يحتلّ الثنائي بيل وميلندا غيتس المرتبة الاولى لأغلى تكلفة طلاق في العالم  ، حيث تقدر شركة "أكس- ويلث" الاستخباراتية، صافي ثروة بيل غيتس، الذيبما لا يقل عن 134 مليار دولار، وتكشف التقارير بأن الزوجين اتفقا على صيغة لتقاسم تلك الثروة، لكن لم يعلن عنها. 

لكن بعد الثنائي غيتس من هم  أشهر  خمس  أصحاب أغلى طلاق في العالم؟

 

 1- جيف بيزوس وماكينزي سكوت

 

 

احتفظ جيف بيزوس، مؤسس موقع التسوق الإلكتروني الأمريكي "أمازون"، بموقعه كأغنى رجل في العالم، بقائمة وكالة "بلومبرغ" الأمريكية. وذكرت الوكالة في تقرير لها، أن ثروة "بيزوس" انخفضت 9 مليارات دولار، بسبب دفعه اغلى تسوية طلاق في التاريخ لزوجته السابقة ماكينزي، ولكنه استطاع أن يتمسك بالمركز الأول في قائمة مليارديرات "بلومبرغ" الـ500 مع نهاية عام 2019، بعد أن حققت أسهم شركته "أمازون" قفزة كبيرة الخميس الماضي، بفضل مبيعاتها القياسية خلال موسم العطلات.

 هذا الطلاق حوّل  سكوت إلى رابع أغنى امرأة في العالم، بثروة تبلغ 38 مليار دولار. وكانت إلى حد ما أكبر تسوية طلاق في التاريخ.

 

 

2- روبرت مردوخ وآنا تروف (2.6 مليار دولار)

 

 


طلاق روبرت مردوخ، رجل الأعمال الأسترالي وأحد أكبر المهيمنين على شبكات الإعلام في العالم، من زوجته آنا تروف عام 1999 بعد أكثر من 3 عقود من الزواج، وبلغت قيمة تسوية الطلاق ما يعادل اليوم 2.6 مليار دولار.

 

3-تايجر وودز وايلين نورديغرن

 

حصلت زوجة  زوجة لاعب الجولف الشهير تايجر وودز ، إيلين نورديجن،  على حوالى 100 مليون دولار و هو ما يعادل 60 مليون جنيه إسترلينى عند تسوية الطلاق ووفقا لمجلة "فوربس بريتون " تقدر ثروة تايجر وودز الاجمالية نحو 600 مليون دولار و هو مايعادل 400 مليون جنيه استرلينى.

كما يذكر أن وودز و نورديجن لديهما طفلين سام (3سنوات) ، وتشارلى 15 شهرا.و انهارت حياة وودز الخاصة والمهنية ف بعد تحطم سيارته بشجرة امام منزله فى ولاية فلوريدا فى الساعات الأولى من الصباح، و قيل إن الحادث تبع مشادة مع زوجته حول تعدد خياناته الزوجية مع النساء.

 

 

4- بيرني إيكلستون وسلافيتسا راديتش

 

 

 


طلاق بيرني إيكلستون مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، بعد 23 عاما من زواجه من سلافيتسا راديتش عام 2009، حيث حصلت زوجته على ما يعادل 1.4 مليار دولار نتيجة لهذا الطلاق.

 

 

5- ستيف وين وألين فاريل

 


 

 

اقرئي أيضاً:حالات طلاق المشاهير لعام 2017 على لائحة العازبين من جديد!

 

تمكنت زوجة رجل الأعمال ستيف وين، ألين فاريل،  في عام 2010، من الحصول على مليار دولار كتسوية مالية بعد طلاقها. وكان الثنائي ستيف وإلين وين، قد تزوجا مرتين، الأولى بين عامي 1963 و1986 والثانية بين عامي 1991 و2010.

وستيف وين، رجل أعمال أميركي يمتلك سلسلة فنادق لاس فيغاس، كما يمتلك كل المطاعم الفارهة والمعارض والمحال الراقية التابعة لمجموعة فنادقه. وجاء في الترتيب 616 على قائمة فوربس لأغنياء العالم عام 2010.

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من أخبار