القهوة البيضاء وسحر ورود الطبيعة لرشاقتك

الورود بالنسبة لك سيدتي هي مصدر للديكور لتستمتعي بجمال مظهرها ورائحتها النفاذة، ولكن هل قمتِ باستخدامها يوماً ما للاستفادة منها لجسدك؟
الورود لها فوائد صحية كبيرة، لذلك يجب أن تتعرفي على كيفية تناولها بعدة طرق كماء الورد أو ما يسمى بماء الزهر أيضاً، كما يمكن تناولها كمستخلص من الأزهار أو استخدام أوراق الأزهار نفسها للتمتع بمذاق ونتائج مذهلة لجسدك، ويطلق على مزيج ماء الورد مع حبوب الهيل لقب القهوة البيضاء التي تلعب دوراً هاماً لرشاقة جسدك، فتعرفي مع "الجميلة" على فوائدها وطرق تناولها كما يلي:


· فوائد القهوة البيضاء:
لأنها تحتوي على مكونات تعمل كملين ومدر للبول، فهي تساعدك على التخلص من السموم في الجسم، ولها دور فعال أيضاً في تحسين عملية الهضم وفقدان الوزن، حيث أنها تساعد على حرق الدهون أيضاً.
طرق تحضير القهوة البيضاء:


· الطريقة الأولى: قومي باستخدام أوراق الورود كورد القرنفل "حوالي 10- 5 ورقات"، وقومي بإضافتها إلى كوب من الماء المغلي، ودعيه يغلي حتى يصبح الماء وردي اللون، ثم قومي بإضافة حبة أو اثنتين من حبوب الهيل مع ملعقة من العسل، ويمكن الاستغناء عنها حسب الرغبة، وتناوليه مرتين أو ثلاث مرات يومياً لأفضل النتائج.
· الطريقة الثانية: قومي بشراء زجاجة مستخلص ماء الورد أو ماء الزهر، ثم قومي بوضع ملعقتين منه على كوب من الماء وغليه مع حبة أو اثنتين من حبوب الهيل، ويمكنك تناولها ساخنة أو باردة، ويفضل تناولها ساخنة على الريق عند الاستيقاظ مبكراً قبل وجبة فطورك.
· الطريقة الثالثة: تحضير ليمونادة القهوة البيضاء عن طريق إضافة ملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من مستخلص ماء الورد مع حبات الهيل إلى كوب من الماء، وقومي بغليه وتناوله ساخناً، كما يمكنك القيام بتبريده للاستمتاع بمذاق الطبيعة البارد المنعش، ويمكنك إضافة ملعقة من العسل أو ملعقة من السكر الدايت حسب الرغبة.
· الطريقة الرابعة: تمتعي بمذاق القهوة البيضاء مع أوراق النعناع الأخضر الطازج عن طريق إضافة أوراق النعناع مع ملعقتين من ماء الزهر إلى كوب من الماء، وقومي بغليه جيداً، وتناوليه في الصباح الباكر وقبل النوم لأفضل النتائج، كما يمكنك نقع أوراق النعناع مع ماء الورد في كوب من الماء لمدة ساعتين، ثم أضيفي مكعبات الثلج المنعش لتستمتعي بهذا المشروب بارداً.


نصائحنا لأفضل النتائج:
1- يفضل تناول القهوة البيضاء ثلاث مرات يومياً.
2- التزمي بتناول كوب في الصباح قبل الإفطار وكوب قبل النوم بساعتين وكوب في منتصف اليوم.
3- لا تنسي الالتزام بنظام غذائي منتظم لخسارة المزيد من الوزن في أسرع وقت ممكن.
4- تجنبي إضافة الكثير من السكر العادي للتحلية، وقومي باستبداله بسكر دايت أو ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة