كيفية تحضير جلسة تصوير غلاف لفنانة مع ستايلست المشاهير جوني متى

تختلف جلسات تصوير الفنانات عن تلك الخاصة بعارضات الأزياء. ذلك أنّ هذه الجلسات تسلّط الضوء على الفنّانة بحدّ ذاتها لا على أحدث صيحات الموضة. وبالتالي فإنّ التحضير لها يتطلّب مجهوداً أكبر ووقتاً أطول بكثير لأنّه يجب الأخذ بعين الاعتبار عناصر عديدة للحصول على غلاف يرضي كل من الفنّانة طبعاً وإدارة المجلّة. 

 

إليك في ما يلي أبرز مراحل تحضير هذه الجلسات التي تتم بالتنسيق مع إدارة المجلة والمصوّر ومنسق الملابس والفنانة طبعاً التي لا بدّ لها من الموافقة على أدق التفاصيل.

  1. لكل جلسة هويّة خاصة بها. ورغم أنّ لكل مجلة قوانين وأطر عامة يجب اتّباعها إلّا أنّه لا بدّ من العمل بجهد لكي تشعر كل فنانة بأنها مميزة ومختلفة عن زميلاتها من جهة، ولكي لا نقع في دوامة التكرار التي تفقد المتلقي الإثارة ورغبة المتابعة. لذلك نبدأ بدايةً من شهر الإصدار ففي أكتوبر غالباً ما نتناول موضوع الوقاية من سرطان الثدي، فيكون اللون الزهري هو المحرّك الاساسي للجلسة. كذلك الأمر بالنسبة لشهر رمضان حيث التركيز على القفطانات. ومع بداية فصل الربيع مثلاً نتّجه نحو أجواء أكثر انتعاشاً ومفعمة بالألوان. وغالباً ما يتم اختيار الفنانة بحسب موسم إصدار العدد، كاختيار فنّانة أم مع أولادها مثلاً لمناسبة عيد الأم، أو نجمة مسلسلات رمضان لعدد هذا الشهر الفضيل.

  1. التواصل مع الفنّانة وإدارة أعمالها وتحديد موعد معها، لإطلاعها على الجو العام الذي تم اختياره للجسلة. وعلى منسق الملابس هنا معرفة الإطلالات التي ترغب بها الفنّانة والألوان الأحب إلى قلبها مع الأخذ بعين الاعتبار ما يناسب قوام جسمها. وتكمن قوّة منسّق الملابس في التوفيق ما بين قواعد المجلة والجو العام للجلسة مع إرضاء الفنّانة بالدرجة الأولى. فالفنانة هي أساس جلسة التصوير وبالتالي لا بدّ لها من أن تشعر بالراحة.

  1. قياس الملابس ضروري جداً قبل الوصول إلى موقع التصوير، لذا يعمد العديد من منسقي الملابس إلى اصطحاب الفنانات معهم أثناء اختيار الملابس لتسهيل عملهم وضمان رضا الفنانة واختيار الإطلالات التي تناسبها، من حيث الألوان التي تناسب بشرتها والقصّات التي تلائم جسمها.

  1. اختيار مكان التصوير بعناية بما يتماشى مع موضع جلسة التصوير وبموافقة الفنانة طبعاً، تفادياً لأي ذبذبات سلبية قد تعكّر صفو مزاجها وتدفعها بالتالي إلى المغادرة بحجة عدم شعورها بالراحة في مكان التصوير. 

  1. غالباً ما تحيط كل فنانة نفسها بأشخاصٍ تشعر بالراحة في العمل معهم، لذا يجب على منسق الملابس التواصل معهم لإعطائهم لمحة عن جو جلسة التصوير ومتابعة الشعر والماكياج معهم لضمان اندماج وسلاسة مختلف عناصر الجلسة.

          

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات