علامات تكشف لكِ صحّة شعركِ

صحّة شعركِ إلى تراجع، يحتاج إلى عناية مركّزة؟ 5 علامات تكشف لكِ حالة شعركِ الصحيّة، لا تغفلي عنها...

شحوب الشعر وتراجع بريقه

عندما تتدهور حالة شعركِ الصحيّة يصبح مظهره باهتاً وخالياً من اللّمعان، والسبب لكثرة استعمال صبغات الشعر أو الشامبو. فهذه المستحضرات والمستعملة بكثرة تزيل الطبقة الدهنيّة التي تغلّف الشعر وتمنع جفافه، ما يجعل مظهره باهتاً وعرضة للتقصّف والجفاف. لذا حاولي الاهتمام بتغذية الشعر بطريقة جيّدة والإقلاع عن استخدام صبغات الشعر بالإضافة إلى إجراء حمّامات من الزيت كلّ أسبوع لتتخلّصي من مشكلة الشعر الباهت .

الملمس الجافّ والخشن

يتحوّل ملمس الشعر غير الصحيّ من ناعم إلى خشن، يمكنكِ استعمال كريمات ترطيب للشعر غنيّة وتكثيف علاجات حمّامات الزيت المنزليّة التي تعيد إلى الشعر لمعانه وتضخّه بمزيد من الترطيب والعناصر المغذّية.

تقصّف نهايات الشعر

مشكلة تقصّف النهايات، تكسّرها وضعفها من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من النساء.يعود سبب تقصّف وانقسام أطراف الشعر إلى جفافه وقلّة ترطيبه، وهنا لا بدّ من علاجه سريعاً حتى لا يمتدّ التقصّف إلى بقيّة طول الشعر فتصبح المشكلة أكثر تعقيداً. احرصي على قصّ أطراف شعركِ  بشكل منتظم ومعالجة كامل الخصلات بالأقنعة الطبيعيّة المغذّية والغنيّة بمكوّناتها المرطّبة والمنعّمة للشعر.

التشابكات على طول الخصل

عندما يصبح الشعر غير صحّي، فمن الصعب جدّاً تسريحه بالفرشاة، والإلحاح عليه قد يتسبّب في سقوطه وتكسّره، لذا يفترض منكِ الاستعانة بمستحضر فكّ التشابكات مع ضرورة الامتناع عن تمشيطه وهو مبلّل ومعالجته بمستحضرات التنعيم الكثيفة والغنيّة وكذلك الماسكات المتخصّصة لإزالة التشابك. استعيني أيضاً بالكريمات والأمصال المنعّمة قبل تمشيط الشعر كلّ مرّة لمنع جفافه وتقصّفه.

زوال لون الشعر بسرعة

يتّفق خبراء الشعر أنّ الشعر التالف يستقبل اللّون الجديد بسرعة ويفقده بسرعة أيضاً وبعد مرّات قليلة من غسله بالشامبو ، لذلك ينصحون باستخدام صبغات الشعر الطبيعيّة مثل الحنّاء إلى أن يستعيد صحّته وألقه بشكل طبيعيّ.
 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر