كيف تتم عمليّات تجميل الثدي؟

تعدّ عمليّات تجميل الثدي من أكثر الجراحات التجميليّة أهميّة لدى الكثير من السيدات، واللواتي يعانين من حجم منطقة الثدي أو ترهّله، حين لا يتناسب مع شكل الجسم العام، لذا يلجأ بعضهنّ إلى الجراحات التجميليّة ومنها عمليّة "شدّ وتصغير الثدي"؛ وهي عبارة عن إنقاص حجم الصدر وإجراء شدّ جلدي عن طريق قطع مبرمج ومدروس للغدّة الثديّة مع الجلد، وذلك مع نقل الحلمة مع جميع مكوّناتها إلى مكان أعلى بما يتناسب مع الشكل والحجم الجديد للثدي. وتجرى العملية تحت التخدير الكامل وتستغرق حوالي 3 ساعات تبقى المريضة بعدها في المستشفى لمدة يومين.

 

عملية تكبير الثدي

 

وعلى النقيض يأتي النوع الثاني من عمليات تجميل الثدي وهو التكبير الذي يجرى في حالة نقص حجم الثديّين إمّا بسبب نقص الوزن الشديد أو بسبب هرموني ناتج عن ضمورهما وخاصة بعد الحمل والرضاعة. وتتم تلك العملية تحت التخدير الموضعي ويجرى فيها الجرّاح شقّاً جراحيّاً تحت الثدي أو حول الحلمة ثم يقوم بإدخال الكيس السيلكونيprosthesis ، الذي يحتوي عادة على المحلول الملحي، إلى منطقة ما تحت عضلات الصدر أو تحت النسيج الغدّي الثديي. وأخيراً يغلق الطبيب الجرح الطبّي بعدة عقد جراحيّة. وتعدّ تلك العملية من الجراحات البسيطة التي تستطيع فيها المريضة مغادرة المستشفى بعد مدة أقصاها 24 ساعة.

 

اقرئي أيضاً ما يجب معرفته عن عملية تكبيير الثديين

 

عملية شدّ الصدر

 

أمّا عمليّات شدّ الصدر ورفعه إذا كان مترهّلاً فتتم دون إضافة أي شيء حيث يعاد ترميم الصدر مع رفع الحلمة إلى موقعها الأساسي بعد أن تكون قد ترهّلت مع الثدي، والجدير بالذكر أنّ الإحساس بها يبقى طبيعيّاً بعد العملية.

أضف تعليقا