طرق لتوسيع الغرف الضيّقة

غرف منزلكِ صغيرة وضيّقة؟ إليكِ بعض النصائح لتوسيعها:

- اعتمدي طلاء للجدران بألوان المونوكروم الهادئة والفاتحة.

- اختاري لوناً واحداً واستعيني بتدرّجاته الخفيفة كالأزرق،الأصفر والبنفسجيّ، مع الحفاظ على لون السقف أبيض ليعطي الارتفاع المنشود.

- تلعب المرايا دوراً كبيراً في منح المكان اتّساعاً ملحوظاً، ثبّتيها في أماكن مضيئة لتعكس المزيد من الإنارة الطبيعيّة للغرفة.

- اختاري كنبة من لون واحد كالأبيض أو الرماديّ وزيّنيها بوسائد من ألوان مختلفة،متناقضة وجريئة لتبرز جمالها.

- اختاري السجّادات للأماكن المفتوحة للفصل بين الأرائك في مختلف أرجاء البيت،فهي تعطي إيحاء بالدفءخلال موسم الشتاء، انتقي منها الأحجام الصغيرة لا الكبيرة التي تغطّي كامل مساحة الغرفة فتضيّقها، ولكِ الخيار في المنقوشة أو السادة.

- زيّني الجدران السادة بلوحات كبيرة ذات ألوان جميلة ومرحة لجلب الانتباه إليها بدلاً من التركيز على المكان الضيّق.

- عند تثبيت الستائر يرجى تعليقها من أعلى نقطة ارتفاع ممكنة لتوسيع مساحة المكان الصغير.

- أمّا بالنسبة للأثاث، احرصي على اختيار كراسٍ وأسرّة وكنبات تحتوي على جوارير لتسهّل عليكِ عمليّة التخزين كالألعاب، الكتب،الأغطية الزائدة وغيرها. ولتجنّب التشويش والازدحام تخلّي عن الأكسسوارات والأثاث الزائد لغرض توفير المساحة وإراحة المكان. 

- لتلعب الإضاءة دوراً كبيراً في جعل المنزل يبدو أكثر اتّساعاً فلابدّ أن تكون جذّابة ومريحة لديكور المنزل الصغير. استخدمي إضاءة الـ spot light حيث تسطع على السقف وتعطي شعوراً بمساحة أكبر داخل المكان، ويفضّل أن تكون الإضاءة من النوعيّةنفسها للمساحات المفتوحة . يمكنكِاستخدام وحدات إضاءةبين المفروشات والجدران وإزاحتها قليلاً عن الجدران حيث يساهم هذا في تخفيف حدّة الزوايا، واحرصي أيضاً على اختيار اللّون الطبيعيّ للإضاءة كالأصفر والأبيض.

- فلتكن مائدة الطعام وطاولة القهوة من الزجاج، فهي خدعة مهمّة لجعل الغرف الصغيرة الحجم تبدو واسعة أكثر ممّا هي عليه.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور