نصائح للعناية بالبشرة في الشتاء

إنها عوامل البرد والأمطار والجفاف والتكاسل في العناية بالبشرة والشعر... كلها أسباب كافية لتراجع جمال طلّتك وأناقة مكياجك وتسريحاتك في فصل الشتاء. وفي ما يلي نقدّم لك مجموعة من الحلول لمشاكلك الجمالية التي تؤمّن لك الراحة والثقة بالنفس رغم قساوة البرد.

 

1- قد تكتشفين...

أن بشرتك أصبحت أكثر تحسّساً!

من الطبيعي أن تزداد البشرة تحسّساً في فصل الشتاء وذلك بفعل تعرّضها المستمر للتقلّبات في درجة الحرارة حيث الجو بارد ورطب في الخارج وحار وجاف في الداخل (المنازل والمكاتب ومراكز التسوّق) وهذا ما يؤثر بدوره على درجة رطوبتها فيتسبّب في انخفاضها. وكنتيجة لذلك تظهر عليها تلك الشعيرات الدقيقة الحمراء وتشقّقات مزعجة تفسد مظهر مكياج البشرة. ولكل فتاة تصادفها هذه المشكلة لا بدّ أن تنتبه لها من البداية وتبدأ في معاملة بشرتها على أساس أنها بشرة حساسة فتجلب لها مستحضرات العناية الخاصة بالبشرة الحساسة والتي تكون خالية من العطور وتعتمد في تركيبتها على الخلاصات الملطّفة للبشرة. ابحثي عن النوعيات المجرّبة طبياً وإذا لزم الأمر، استعيني بالإستشارة الطبية في اختيار أنسب مستحضرات العناية لبشرتك.

 

اقرئي أيضاً طرق مقاومة شيخوخة البشرة

 

2- قد تكتشفين...

أن بشرتك تعاني من الخمول!

مهما كان نوع بشرتك فهي في موسم الشتاء بحاجة إلى كريمات مقوّية خاصة لأجل تعزيز رطوبتها ووظائفها الدفاعية في مقاومة قساوة الجو والحفاظ على توازنها واعتدالها. لذا ينصح الخبراء بتجربة الأمصال لأنها مركّزة وفعّالة ومنشطة للدورة الدموية، وتعد بتأمين الإشراقة والنضارة للبشرة. تذكّري دائماً أن جمالك في كل الفصول لن يتألق إلا بالنظام الغذائي الصحي والغني الذي يحتوي على عدد متوازن من الفيتامينات والبروتينات والأحماض الدهنية، فاحرصي على تناول السمك بأنواعه وحساء الخضار واشربي الماء بالقدر الكافي كل يوم.

 

3- قد تكتشفين...

أن بشرتك تعاني من الإفرازات الدهنية!

تعاني الكثيرات من مشكلة الإفراط في الإفرازات الدهنية وظهور الرؤوس السوداء وبالتالي اللمعان الزائد والواضح خاصة على منطقة الـ " تي زون" T-Zone. وتزيد هذه المشكلة تأزّماً في فصل الشتاء بسبب تكاسل المرأة أو الفتاة في تقديم العناية الصحيحة والوقت الكافي لانجازها على أتم وجه أو نتيجة استخدام مستحضرات خاطئة لا تتوافق مع مشكلة البشرة. وينصح الخبراء دائماً بضرورة زيارة الاختصاصية في علاجات البشرة للحصول على مجموعة المستحضرات المناسبة للعناية بهذه البشرة مع ضرورة الحصول على جلسات تنظيف عميق تضمن تقنيات التقشير للتخلّص من كل طبقات الخلايا الميّتة السطحية التي تعيق وظائف البشرة الحيوية. ويرافق ذلك قناع مرطب ومنقٍّ جيد يعيد موازنة الإفرازات الدهنية، هذا ولا بد من الاستمرار في استخدام القناع والمقشّر في المنزل بشكل مستمر ومنتظم وفقاً للتعليمات التي تنص عليها خبيرة العلاج والمدوّنة على أغلفة المستحضرات. أيضاً اذا كانت مسامات بشرتك واسعة فلا بد من مستحضرات تقليص المسام والمتوفّرة بكثرة من قبل شركات عناية موثوق بها.

 

اقرئي أيضاً طرق ترطيب البشرة لضمان شبابها

 

4- قد تكتشفين...

أن بشرة عنقك شاحبة!

مثل بشرة الوجه تماماً، إن بشرة العنق أيضاً بحاجة للعناية اليومية الفائقة كونها هي الأخرى معرّضة للهواء وعوامل الطقس الخارجية القاسية، لذا احرصي على تنظيف عنقك مرّتين يومياً صباحاً ومساءً، واستخدمي التونر لانعاش المنطقة ثم كريم الترطيب المناسب وفقا للعمر، فاذا كان عنقك يشكو من التجاعيد، فهنالك الكثير من الكريمات المقاومة للتجاعيد الخاصة ببشرة العنق. وإذا لم تتوفر لديك، مدّدي خطوات العناية ببشرة الوجه إلى أسفل الرقبة بما في ذلك خطوة الترطيب. تعاملي مع هذه المنطقة الرقيقة دائماً برفق واستخدمي لها الأقنعة المناسبة.

 

أضف تعليقا