وصفة رذاذ مرطب للشعر

إكليل الجبل مكوّن ممتاز للعناية بالشعر، فهو قابض طبيعي يساعد على تنظيم ترطيب الشعر، ويضيف في الوقت نفسه البريق والتلطيف للشعر. يجمع هذا العلاج الذي يتمّ تركه على الشعر دون شطفه، حلالة إكليل الجبل المائيّة مع حليب نحل العسل الذي يرطّب الشعر، وبودرة غذاء ملكة النحل الذي يجدّد الشعر، وجلّ الصبّار الذي يهدّئ الشعر، ولمسة من العسل ورائحة الليمون. وإضافة القليل من مستخلص ذيل الحصان يزيد بريق الشعر، مما يجعل هذه الوصفة ممتازة للاستخدام اليومي، أو كمرطّب يتمّ استخدامه أحياناً.

 

اقرئي أيضاً وصفات طبيعية للتخلّص من قشرة الشعر

 

وصفة سبراي الشعر الملطّف بإكليل الجبل والعسل

الكمّية: 16 أونصة

المكوّنات:

- 11  أونصة من جلّ الصبّار

- أونصتان من حلالة أكليل الجبل المائيّة

- أونصتان من ماء زهر العسل والليمون

- أونصة واحدة من حليب نحل العسل

- ملعقة صغيرة من الغليسرين

- نصف ملعقة صغيرة من مستخلص بوردة ذيل الحصان

- نصف ملعقة صغيرة من مستخلص بودرة القراص

- ربع ملعقة صغيرة من مستخلص بودرة غذاء ملكة النحل

- نصف ملعقة صغيرة من مستخلص بذور الغريب فروت

 

الطريقة:

اخلطي مستخلصات البودرة مع بودرة غذاء ملكة النحل في وعاء صغيرة للمزج، ثم أضيفي حلالة أكليل الجبل المائيّة بالتدريج أثناء مزجها بالمساحيق. يساعد مزج هذه الكمّية بالتدريج على أن تذوب المساحيق تماماً في مزيج السبراي. حين تذوب البودرة تماماً، صبّي المزيج في وعاء كبير مع جلّ الصبار وماء الزهر وحليب نحل العسل. ثم أضيفي مستخلص بذور الغريب فروت والغليسرين، واخلطي جيّداً. صبّي المزيج بعناية في زجاجة برشّاش.

 

اقرئي أيضاً خلطات طبيعية لترطيب الشعر

 

الاستخدام والتعبئة:

يمكن رشّ هذا الملطّف الخفيف على الشعر المبلّل أو الجافّ لإضفاء النعومة والبريق عليه. ننصح باستخدام زجاجات الألمنيوم brushed aluminum Bottles  بسعة 4 أونصات أو 8 أونصات لهذه الوصفة. على الرغم من أنّ هذه الوصفة تحتوي على مادّة حافظة معتدلة، ولكن يجب استخدامها في غضون ثلاثة أشهر، ثم التخلّص منها إذا لم يتمّ إضافة مادّة حافظة إضافيّة.

ملاحظة:

قد يجد بعض المستخدمين رائحة ماء الزهر بالعسل والليمون قويّة. إذا كنت تفضّلين رائحةً أخفّ، استبدلي كل كمّية ماء الزهر، أو جزء منها، بالمياه المقطّرة.

 

 

أضف تعليقا