على طريقة أنّا كارنينا

برومانسيّتها الآسرة، وبعد أكثر من قرن من الاقتباسات السينمائية والتلفزيونية، عادت بطلة الرواية التراجيدية  أنّا كارنينا Anna Karenina، للكاتب الروسي الشهير ليو تولستوي، إلى الشاشة الكبيرة، في فيلم بريطاني من إخراج جو رايت (2012)... لتطلّ أيقونة الحبّ المستحيل بملامح كيرا نايتلي النبيلة، وقد اتّشحت بأرقى التصاميم المستوحاة من القرن الـ19، خلال حقبة قياصرة روسيا العريقة، والممهورة بأنامل مصمّمة الأزياء البريطانية جاكلين دارين. إذا كنت من المعجبات بهذا الأسلوب الذي بات رمزاً من رموز الخياطة الراقية، ندعوك إلى دخول كواليسه في زمن الأزياء الجميل. 

 

 

رومانسيّة مترفة في كلّ الفصول

 

جرت العادة، خلال حكم أباطرة روسيا، على ارتداء ملابس الفصول الدافئة المعتادة في الأيّام المثلجة، إنّما بإضافة تفاصيل الفرو إلى تلك الأزياء... إطلالة بإمكانك تطويعها لتليق بمناسباتك الخاصّة في كلّ المواسم، إليك أسرارها.

 

- إذا كنت مدعوّة إلى حفل فخم، تبنّي فستاناً طويلاً من الشيفون، من دون أكمام، محدّداً عند الصدر والخصر، ومنتفخاً في الجزء السفلي. غلّفي كتفيك بالدفء بواسطة كاب قصير من الفرو، موحّد اللون، يُعقد عند الياقة فقط. لأمسياتك الصيفيّة، استبدلي الفرو بخامة الريش الفاخرة. اعتمدي حقيبة كلاتش من نفس لون الفستان، مطرّزة أو مرصّعة بالأحجار البرّاقة.

أكملي الطلّة بتسريحة شعر متموّج ومرفوع، تنسدل منه بضع خصلات بطريقة عشوائيّة.

 

- لطلّة نهاريّة فريدة، اعتمدي فستاناً من المخمل أو من جلد الغزال، بقصّة الكورسيه، مزموماً عند الكتفين، وذات تنّورة مؤلّفة من ثنيات تتخطّى حدود الركبتين بقليل، واتركي لنسمات الشتاء مغازلة أسلوبك الحالم. ولأناقة صيفيّة لا تخلو من الرومانسيّة، استبدلي الخامة الشتويّة بالحرير الخام أو الدانتيل. دلّلي إطلالتك بحقيبة كتف ذات سلسلة طويلة، وجزمة ناعمة.

أكملي الطلّة بتسريحة شعر أملس، تتوّجه قبّعة ضيّقة من الفرو أو تصميماً صيفيّاً من الكتّان، بحوافّ واسعة.

 

- لا تكثري من وضع المجوهرات، إنّما اكتفي بقطعة واحدة، كزوج أقراط طويلة على شكل ثريّا، أو عقد من الماس واللؤلؤ، ذات تصميم غنّي بالتفاصيل، أو خاتم مرصّع بحجر الماس الأسود، الياقوت أو الزمرّد.

 

 

لنظرة حالمة وثغر عاشق

 

إليك لوحة من الظلال الرومانسيّة التي تثني برقّة نغماتها تارةً، وثرائها تارةً أخرى، على قسمات أنّا كارنينا وتذكّر بالرسومات الزيتيّة التي ميّزت بلاطات القياصرة على مرّ سنين من الترف المرهف.  

 

- اختاري قلم تحديد الشفاه بنفس تدرّجات لون أحمر الشفاه، لطلّة موحّدة وراقية. نغمات الأحمر العنبي حليفة إطلالتك الملوكيّة... على أنّ لفظة "أحمر" بالروسية ("Krasnoye") تتعدّى دلالتها لغة الألوان، لتتداخل في ذهن الكثيرين بلفظة "جميلـ(ة)" ("Prekrasnoye").

 

- لنظرة أثيريّة، ضعي لمسة خفيفة من الظلال الورديّة الناعمة، ثمّ طبقتين من الماسكارا ذات التأثير المكثّف، وتبنّي أسلوب الحاجبين العريضين وغير المحدّدين بدقّة.

أضف تعليقا