رحلة حبوب فطور كلوقز من المزرعة إلى مائدة فطور عائلتك

 

لطالما أدركت كلوقز (Kellogg’s)- عملاق حبوب الفطور- رغبة الأهالي في منطقة الشرق الأوسط، والأمهات على وجه الخصوص، بالتعرف على الرحلة التي يمر بها طعام العائلة حتى قبل أن يصل إلى طاولة المائدة في منازلهم. ففي نهاية المطاف، تقدم الأم الطعام الصحي، والمغذي، والمتكامل، لعائلتها بلمسة حب تنبض بعاطفة حقيقية، لتدعم التطور الصحي لأطفالها، ولكتابة ذكريات ثمينة ترافقهم طوال العمر. ولتتأكد من أن كل هذا الجهد لن يذهب سدى، غالباً ما تكون الأم مستعدة للذهاب إلى أقصى الحدود لتضمن حصول أطفالها على وجبات متوازنة ومدعّمة بالعناصر الغذائية المتكاملة.

وفي هذا السياق، تسعى كلوقز- علامة حبوب الفطور الرائدة- إلى تمكين الأمهات في المنطقة ومساعدتهم على مواصلة اتخاذ قرارات مبنية على معلومات ثاقبة عندما يتعلق الأمر بعائلاتهن. كيف؟ من خلال تزويدهن بمعلومات متمعقة حول المصادر الطبيعية لحبوب الفطور التي تقدمها، والرحلة التي تمر بها منتجاتها- من المزرعة، وحتى تصل إلى مائدة العائلة.

وقالت خبيرة التغذية في كلوقز، آن صوفي بورهيس: "نحن نؤمن في كلوقز بالأهمية المحورية للمعرفة المتعلقة بمصادر الطعام وقيمته الغذائية. ومما لا شك فيه أن الأمهات في منطقة الشرق الأوسط يجهّزن وجبات الطعام الصحية والمتكاملة والشهية لعائلاتهن بكل فخر وسعادة. وهدفنا هو مساعدتهن على تعزيز هذا الشعور الرائع من خلال تزويدهن بالمعرفة المطلوبة لاتخاذ القرارات الصحيحة عندما يتعلق الأمر بطعام الأطفال. واليوم، يمكنك الشعور بالراحة لمعرفة أن خيارات الطعام التي تقدمها كلوقز تبدأ من حبوب بسيطة لتصبح حبوب فطور متكاملة من خيرات الطبيعة النقيّة".

وفي الواقع، تبدأ حكاية حبوب فطور كلوقز من أرض المزراع، وبالتحديد من حبة بسيطة من الذرة، أو القمح، أو الشوفان، أو الأرز، لتصل إلى مائدة طعام عائلتك. وتبدأ رحلتها على يد مزارعين محترفين  يحرصون على زراعة هذه الحبوب على مدى حوالي ستة إلى عشرة أشهر. وهم يشرفون فعلياً على حراثة الحقول وزراعة الحبوب، ثم انتظار ظهور البراعم الأولى التي تتحول بعد ذلك إلى محصول غني. ومما يثير الاهتمام أن زراعة حبة واحدة من كلوقز حبوب الفطور يتطلب 1,000 ساعة من أشعة الشمس. وبعد ذلك، تنتقل الحبوب في رحلتها إلى محطة الطبخ التي لا تستغرق أقل من ساعتين. وبحسب نوعها، تتعرض الحبوب بعد ذلك للتفتيت، أو النفخ، أو التقشير. ثم يتم تحميصها ومزجها مع مكوّنات طبخ أخرى وتزويدها بمجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات. وأخيراً، تذهب الحبوب إلى مرحلة التعليب، لتحصل عائلتك على وجبة فطور شهيّة وصحيّة!

وفي المجمل،  توفر هذه الرحلة متعددة المراحل فطور يساعد على تقديم مجموعة من العناصر المغذية الرئيسية والضرورية لدعم صحة وعافية الأطفال والكبار على حد سواء.

وإن حصة واحدة من كلوقز كورن فليكس أو كوكو بوبس على سبيل المثال، توفر ٢٠٪ على الأقل من القيمة الغذائية المرجعية الموصى بها لــــ٦فيتامينات ب   (الثيامين (ب ۱)، والريبوفلافين (ب ٢)، والنياسين (ب ٣)، والفيتامين ب ٦، والفيتامين ب ١٢، وحمض الفوليك)، وعلى الأقل ١٥٪ من القيمة الغذائية المرجعية الموصى بها للحديد. كما تحتوي الكثير من الحبوب على ٢٥٪ من القيمة المرجعية للفيتامين د في كل حصة! ويعمل الفيتامين د على تحفيز امتصاص الكالسيوم، وهو ما يعتبر ضرورياً جداً لبناء العظام والحفاظ على قوتها. أما الحديد وحمض الفوليك فهما من العناصر المغذية الهامة إذ يساعدان على الحد من التعب والإعياء، وكذلك هو الأمر بالنسبة للفيتامينات ب ۱، وب ۲، وب ٣، وب ٦، وب ۱۲، التي تساعد على تعزيز الطاقة من خلال استخلاصها من الغذاء الذي نتناوله.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية