الزوج المدمن على الأفلام الإباحية.. كيف تتعاملين معه؟

غالبية الرجال يشاهدون الأفلام الإباحية سواء كانوا متزوجين أو غير متزوجين. معضلة مشاهدة الافلام هذه تكمن في أنها تتحول إلى إدمان يصعب التخلص منه. فالدراسات جميعها تؤكد أن تأثير الإطلاع على المواد الإباحية مماثل تماماً لتأثير تعاطي المخدرات أو شرب الكحول. فجسم الرجل يفرز معدلات عالية جداً من الدوبامين  والتستوستيرون والاكسيتوسين التي تمنحه اللذة، ثم ما يلبث أن يصبح بحاجة لكميات أكبر من هذه الهرمونات لان جسمه إعتاد عليها وما كان يسعده سابقاً لم يعد كذلك حالياً.

وبعيداً عن الادمان فإن الرجل بشكل عام يحتاج إلى الإثارة البصرية، خلافاً للمرأة التي يمكنها الشعور بالاثارة من خلال التخيلات الجنسية.

بعض النساء يعتبرن إقدام أزواجهن على مشاهدة الافلام الاباحية أشبه بالخيانة. قد تكون كذلك وقد لا تكون، الحكم يعتمد على كيفية تعامل كل إمرأة مع هذا الامر. فهل تجده أمراً شاذاً وغير مقبول، أم تعتبره لحظات خاصة به يحتاج إليها للهروب من الواقع بين حين وآخر.

وسواء كنت من هذه الفئة أو تلك في ما يلي بعض النصائح للتعامل مع الزوج المدمن على مشاهدة الافلام الاباحية.

 

لماذا يشاهد الافلام ؟

إكتشاف السبب قد يكون من المسائل المعقدة، لان نصيحة الحديث معه حول الامر ستكون مرفوضة لدى الغالبية الساحقة من النساء. في حال كانت النصيحة هذه غير قابلة للتطبيق في حياتك بسبب طبيعة العلاقة التي تجمعك به فان الحل الثاني هو محاولة إكتشاف طبيعة الافلام التي يشاهدها. معرفة الامور التي يفضلها سراً قد تمنحك صورة واضحة عن سبب قيامه بذلك.

 

إقرئي أيضاً: إغراء الزوج بطرق مبتكرة

 

تقييم علاقتكما الجنسية

متى كانت آخر مرة مارستما فيها العلاقة الحميمة؟ إن كانت المدة تتجاوز الاسبوع فعلى الارجح تملكين الجواب على سؤالك عن سبب مشاهدته للأفلام الاباحية. في المقابل إن كنتما تمارسان العلاقة الحميمة بشكل دائم فعلى الارجح هناك مشكلة تتعلق بعدم حصوله على سعادته من العلاقة لذلك فهو يلجأ إلى ما يمنحه إياها. النقطة هذه تتطلب جلسة مصارحة مع الذات وإكتشاف مكامن الخلل في الاداء الجنسي.

 

الامر هنا يتعلق بالنوعية لا الكمية، يمكنكما ممارسة العلاقة يومياً لكنها قد تكون غير مرضية. فان كنت تمارسين العلاقة معه لانه عليك القيام بذلك، فعلى الارجح  أنه يشعر بنفس عدم الرضى الذي تشعرين به.

 

هل تملكان الذوق نفسه ؟

من الاسباب الاساسية التي تدفع الرجل إلى مشاهدة الافلام الاباحية هو الاختلاف التام في الاذواق في السرير. فالمرأة مثلا تفضل مقاربة ناعمة، بينما هو يفضل المقاربة الاكثر عنفاً حينها سيكون في حالة من عدم الاشباع الجنسي لانه قام بما تريده المرأة .الامر هنا لا يعني أنه لا يستمتع بالعلاقة مع المرأة، على العكس تماماً فهو يستمتع لكن رغباته الخاصة لم يتم إشباعها. وعليه فهو يلجأ إلى الافلام لإشباعها. وفي بعض الاحيان قد يكون الرجل يملك بعض النزوات الخاصة التي لا يجرؤ على مصارحة زوجته بها لذلك فهو يبحث عنها في المواد الاباحية. الامر الذي يعيدنا إلى النقطة الاساسية، الحديث معه حول الامر ضرورة ملحة، ومن دون جلسة مصارحة لا يمكن إصلاح الامر.

 

إقرئي أيضاً: مفاتيح إغراء كل رجل بحسب برجه

إقرئي أيضاً: نصائح للزوجة لتحافظ على زوجها... لا تهمليها!

إقرئي أيضاً: هل أنت من بين النساء الأكثر شغفاً وفقاً للأبراج؟

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية