قناع الكركم: الحل السحري لكل مشاكل البشرة

هل تعانين من ظهور حبّ الشباب، البقع الحمراء، الهالات والرؤوس السوداء على بشرة وجهك؟ إذاً، نقدّم لك هذه المعلومة المفيدة: تلجأ نساء الهند والصين إلى استخدام قناع الكركم منذ قرون. ويشكل هذا القناع جزءًا من تحضيرات الزفاف لديهنّ. لماذا؟ لأنّه يمنح العروس إطلالة مشرقة وغاية في التألق. إذاً، لا شكّ في أنّك تريدين أن تعرفي المزيد عن فوائد قناع الكركم في ما يتعلّق بصحّة بشرتك.

 

اقرئي أيضاً قناع لتبييض البشرة بالكركم

 

فوائد كثيرة

بالفعل، ينطوي استخدامك لقناع الكركم على الكثير من الفوائد. فهو يكافح ظهور حبّ الشباب وأعراض الأكزيما المزعجة ويساعد على الحدّ من الالتهابات ومن حدوث البقع الحمراء ويعزّز عملية شفاء البشرة. كذلك يتمتّع الكركم بخصائص مضادّة للأكسدة، ما يعني أنّه يحثّ الجلد على التجدّد، فضلاً عن أنّه يساهم في التخفيف من ظهور البقع الورديّة. والآن، إليك هذا الخبر السار: يمكنك تحضير قناع الكركم بسهولة بالغة، علماً أنّه يعمل كمرطب وكمقشّر ويمنح  بشرتك الإشراق والحيوية والنقاء. إذاً، طبقي هاتين الوصفتين ولا تتردّدي.

 

الوصفة الأولى:

-أضيفي إلى ملعقة وسط من الكركم ملعقة وسط من العسل البيولوجي وكمية من حليب جوز الهند تساعد في الحصول على مزيج متماسك يمكنه الالتصاق على وجهك. ليس عليك أن تدعي المزيج يسيل على ملابسك لأنّه قد يترك عليها بقعاً بلون الكركم.

-حضّري بشرتك: إغسليها بالماء النقيّ وأزيلي عنها كلّ آثار الماكياج والأوساخ.

-طبّقي القناع على كامل بشرة وجهك واحرصي على أن يبلغ محيط عينيك لأنّ الكركم يتمتّع بخصائص مضادّة للالتهابات تساهم في الحدّ من ظهور الهالات السوداء والاحتقان. دعي المزيج يجفّ لمدةّ 20 دقيقة ثمّ اغسلي وجهك بالماء البارد وجففيه بواسطة منشفة ناعمة.    

ملاحظة مهمة: إذا كانت بشرتك عرضة للجفاف أو مختلطة، لا تتردّدي في إضافة ملعقتين وسط من زيت اللوز اللطيف إلى وصفتك.

الوصفة الثانية:  

هل تعاني بشرتك من ظهور الرؤوس السوداء؟ إهدئي ولا تقلقي، إذ يمكنك أن تطبقي أيضاً قناع الكركم لهذه الغاية:

- إمزجي ملعقة وسط من الكركم مع ملعقتين وسط من الطحين وملعقة وسط من زيت اللوز اللطيف والقليل من الحليب لتحصلي على مزيج متماسك. 

- طبّقي القناع على بشرة وجهك النظيفة لكن لا تدعيه يبلغ محيط عينيك وشفتيك. أتركيه على وجهك لمّدة 30 دقيقة وقد تشعرين في أثناء ذلك ببعض الوخز والشدّ لكن لا تجزعي، فهذا أمر طبيعي.   

 -إغسلي وجهك بلطف بالماء الفاتر مع قيامك بالتربيت على بشرته بواسطة قفاز الاستحمام. لكن لا تفركيها كي لا تعرّضيها للأذى. واعلمي أنّ الماء الفاتر يساعد على فتح مسامها. لذا، يتعيّن عليك في هذه الحالة أن تطبقي عليها كريم مرطباً. وهكذا ستشعرين بأنّ بشرتك أصبحت ناعمة جداً ونقيّة.

 

 

 

اقرئي أيضاً قناع الكركم والعسل لبشرة مشرقة

 

ملاحظات مهمة:

 -في حال أردت الاحتفاظ بالكمية المتبقية من مزيج القناع، ضعيها في الثلاجة لمدّة يوم أو اثنين على الأكثر.

-في حال كنت تطرحين السؤال عن سبب اختيار هذه المكوّنات، إليك الإجابة:

-الكركم: يساعد بشرتك على التخلّص من الأوساخ.

-الطحين: يضيف بعض السماكة إلى القناع.

-الزيت: يرطب بشرتك.

-الحليب: يمنح المزيج القدرة على الالتصاق على وجهك ويرطبه.   

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة