طريقة وضع مكياج المرأة العربية

تشتهر المرأة العربيّة بشكل عام، باستخدام المكياج لتعزيز جمالها الطبيعي. وتتباهى بجمال عينيها اللتين تحرص على إبرازهما باستخدام الآيلاينر الأسود السائل، مع درجات ذهبيّة وبنيّة من ظلال العيون، وغيرها. إليك أسرار السحر...

 

 

توحيد لون البشرة

ضعي الكونسيلر على أيّ عيب في الوجه، بما في ذلك الدوائر تحت العينين. استخدمي فرشاة كريم الأساس لوضع طبقة متساوية على الوجه والعنق، للحصول على قاعدة ناعمة لوضع المكياج. يجب أن يكون اللون قريباً من لون بشرتك الطبيعي، بحيث يعزّز المكياج لون البشرة بدلاً من تغطيته. هذا يجعل المكياج يبدو طبيعيّاً، من دون أن يبدو داكناً.

ضعي بودرة ناعمة باستخدام الفرشاة، لتوحيد التغطية ولون الوجه واحرصي على تمرير فرشاة البودرة تحت الذقن وحول العنق.

ضعي كريم أساس بلون أغمق من لون بشرتك، أو يمكنك استخدام بودرة برونزيّة لمنح البشرة توهّجاً دافئاً فاستخدامها أسهل من وضع كريم الأساس الغامق.

 

إقرئي أيضاً: أفضل أنواع كريم الأساس للبشرة الحنطية

 

عيون جريئة

قبل وضع أيّ مكياج للعينين، يجب أوّلاً وضع كريم الأساس. فهذا يوجد قاعدة متساوية اللون للعمل عليها، مما يجعل عملية وضع المكياج أفضل وأسهل.

لتحقيق  طلة العيون الجريئة تحتاجين إلى ظلال بلون متوسّط وإلى أخرى بلون داكن. يمكنك أيضاً اضافة ظلال بلون فاتح، إذا رغبت. يتمّ استخدام الظلال الفاتحة لإبراز عظمة الحاجب، والظلال المتوسّطة لوضع اللون على كامل الجفن، والظلال الداكنة لتحديد معالم العين، حيث يتمّ وضعها على خط الجفن المتحرّك. تذكّري أن تمزجي الظلال جيّداً، كي لا يكون هناك خطوط واضحة.

حين تنتهين من وضع ظلال العيون، قومي بتحديد عينيك. استخدمي قلماً أسود، وحدّدي الجفون العليا والسفلى.

لتحقيق الطلّة الدخانية، استخدمي فرشاة لوضع الآيلاينر ومزجه بلطف حتى يغطي كامل الجفن العلوي.

للحصول على نظرة آسرة، حدّدي العين من الجفون العليا والسفلى، بدءاً من الزاوية الداخلية للعين. مدّي الخطوط للخارج وللأعلى لمنح العين شكلاً لوزياً. كلمسة أخيرة، ضعي الرموش الزائفة أو طبقة كثيفة من الماسكارا السوداء.

 

إقرئي أيضاً: مكياج إليسا... نجمة الإحساس الرومانسي

 

شفاه بلون فاتن

حين تنتهين من وضع مكياج الوجه، ضعي اللمسة الأخيرة التي تتمثّل بأحمر شفاه بلون عميق. يمكنك استخدام الألوان الدافئة، إما الأحمر المحروق أو البنفسجي الضارب إلى البنّي. وبهذا تكونين قد انتهيت من ماكياج الوجه.

مرّري أحمر الشفاه على الشفاه العليا والسفلى، ثم افركي الشفاه معاً. تفقّدي حواف الشفاه بأصبعك النظيف كي تتأكّدي أنّ أحمر الشفاه ليس متلطّخاً.

 

 

نصائح وتحذيرات

- اعقصي رموشك قبل وضع الماسكارا. فهذا يوسّع العين، ويعطي الانطباع بأنّها أكبر حجماً.

- لا تستخدمي الكثير من بودرة التسمير. ضعي القليل منها، وتذكّري أنّه من الأسهل وضع المزيد بدلاً من محاولة التخلّص من اللون البرونزي الزائد.

 

 

أضف تعليقا