لا تتزوّجي قبل أن تجيبي على هذه الأسئلة

تتزوّج الكثير من الفتيات في مجتمعنا العربيّ خاصّة والغربيّ بشكل عامّ بعد فترة الخطوبة وإنْ كانت غير ناجحة، ونعني بكونها غير ناجحة أنّها كانت مليئة بالمشاكل وعدم التوافق بين الشخصين.

لذلك حتى تكتشفي ذاتكِ أكثر ولتُقدمي على خطوة الزواج بقلب قويّ وبثقة عالية فقط اسألي نفسكِ هذه الأسئلة وأجيبي عنها بكلّ صدق لتعرفي إنْ كان خياركِ صحيحاً أم خاطئاً.

هل تُخرج العلاقة أفضل ما فيكِ أم الأسوأ؟ هل يشجّعكِ شريك حياتكِ على أن تكوني فتاةً أفضل دوماً أم على العكس يجبركِ على التراجع وإخراج أسوأ ما فيكِ.

هل تتقبّلين شريك حياتكِ؟ هل تتقبّلينه كما هو بغضّ النظر عن السيّئات التي قد تتغيّر مع الوقت!

هل تعرفين نفسكِ جيّداً؟ وكيف لكِ أن تقيّمي الآخر إنْ لم تعرفي نفسكِ وتعرفي ما تريدينه تماماً.

هل أنتِ سعيدة في علاقتكِ مع الشريك؟ تذكّري بأنّ كونكِ سعيدة في منزلكِ سينعكس مستقبلاً على كافّة تفاصيل حياتكِ.

هل تشعرين بأنّكِ مقيّدة في هذه العلاقة؟ هل تشعرين بأنّكِ تبحثين عن أوقاتكِ الخاصّة بعيداً عن الشريك للحظات أم أنّكِ تشعرين بهذه الطريقة طوال الوقت! والأهمّ هل الشريك هو ما يبقيكِ ملتزمة بعلاقتكِ معه أم أنّكِ اعتدت على وجوده في حياتكِ!

هل تشعرين بأنّ علاقتكِ مع الشريك متوازنة؟ ونعني بذلك هل تشعرين بأنّ الشريك يقدّم لكِ الالتزام والدعم والتضحيات بنفس القدر الذي تقدّمينه أنتِ!

ما الذي يبقيكِ في هذه العلاقة؟ هل هو الحبّ، الثقة والتقدير للشخص الآخر؟ أم هو الخوف من الوحدة كونكِ اعتدتِ على وجود شخص في حياتكِ أم هي الأوضاع الماليّة السيّئة التي تريدين التخلّص منها!

هل تثقين بشريكِ حياتكِ ثقة مطلقة؟

هل شريك حياتكِ شخص جيّد؟

هل أنتِ شريكة في العلاقة أم أنّكِ تلعبين دور الوالدة؟ الاهتمام بالغير أمر مهمّ بلا شكّ ولكن لأيّ حدّ تهتمّين بشريك حياتكِ؟

هل يقف شريك حياتكِ إلى جانبكِ في الضرّاء؟ من المؤكّد بأنّكِ قد مررتِ بأوقات صعبة، فكيف تصرّف شريك حياتكِ؟

هل تملكين أنتِ وشريككِ نفس الأهداف المستقبليّة؟ قد تخاف بعض الفتيات من خوض نقاشات عميقة مع الشريك خوفاً من تناقض الآراء كموضوع إنجاب الأطفال مثلاً .. لكنّ الصحيح هو خوض هذه الأحاديث لمعرفة مدى التوافق في الآراء والأهداف.
وأخيراً ، حدسكِ ، ماذا يخبركِ؟

تذكّري سيّدتي بأنّ الزواج مسؤوليّة كبيرة متشعّبة الفروع سواء الحبّ أو الثقة أو الالتزام. اغتنمي فترة الخطوبة للتعرّف جيّداً على الشريك لتتّخذي في النهاية القرار الصائب ولتحظي بزواج مستقرّ وسعيد.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية