احذري جفاف شعركِ في هذا الموسم

تتعرّض غالبيّة أنواع الشعر للجفاف والتقصّف في موسمي الخريف والشتاء، بسبب استخدامكِ المكثّف لمجفّف الشعر. فما الذي يجب فعله لمساعدة شعركِ؟

الحرارة المفرطة

لا يحبّ الشعر درجات الحرارة المرتفعة. لذا لا تستخدمي مجفّف الشعر ذا الحرارة العالية. فالشعر يفقد رطوبته الطبيعيّة تحت تأثير الهواء الساخن. ونتيجة لذلك، يصبح جافّاً، خشن الملمس ويفقد بريقه. وإذا أردتِ تجفيف شعركِ بسرعة، ضعي القليل من كونديشنر مرطّب على الشعر المبلّل، لتحمي الشعر من تأثير الهواء الساخن ، في الوقت نفسه تتوفّر أصناف حديثة من مجفّف الشعر تقوم بوظيفتها فتسمح بتجفيف الشعر بالهواء الدافئ بل وحتى الفاتر.

 

تجفيف الشعر عكس اتّجاه النموّ الطبيعي له

إنّ طريقة تجفيف الشعر مع إمالة الرأس للأمام، التي غالباً ما نشاهدها في صالونات التجميل، تضرّ جدّاً بالشعر. يجب أن يتمّ تجفيف الشعر باتّجاه نموّه، سيجعل الشعر أكثر سلاسة وبالتالي ستعكس كلّ شعرة الضوء.

 

لفّافات الشعر المبلّل

إذا لففتِ الشعر المبلّل على اللفّافة أو قمتِ بتثبيتها أعلى الرأس حين يكون الشعر مبلّلا، قد يفسد شعركِ. فالشعر يكون أكثر ميلاً للتكسّر أو التشابك حين يكون رطباً. ووفقا للعديد من خبراء تصفيف الشعر، من الأفضل استخدام لفّافات الشعر أو الدبابيس على الشعر الجافّ تقريباً وهو الوقت المناسب لتسريح شعركِ. ولكن كيف تعرفين متى يكون الشعر جاهزاً للتسريح؟ يجب أن يبدو شعركِ جافّاً ولكن إذا قمتِ بلمسه يمكنكِ الشعور ببعض البرودة، مثلما يكون بعد تساقط المطر عليه.

 

تقريب مجفّف الشعر من الرأس

إذا أردتِ تجفيف شعركِ بسرعة، لا تصوّبي مجفّف الشعر قريباً من رأسكِ. فهذه المسافة القريبة جدّاً من الشعر، فالهواء الدافئ من هذه المسافة قد يضرّ بشعركِ ويحرقه. أبعدي دائماً مجفف الشعر 30 سنتمتراً على الأقلّ.

 

تجفيف الشعر دون تمشيطه أوّلاً

عليكِ دائماً بتمشيط شعرك حين يكون مبلّلاً كي لا يتشابك. وبعد تمشيط شعركِ، يمكنكِ نكشه ثانية كما تريدين. فتمشيط الشعر يساعد على تنعيم سطحه وإغلاق المسامّ وتوزيع كونديشنر الشعر أو رغوة التصفيف على الشعر.

 

سحب الشعر بالمنشفة

قبل البدء بتجفيف شعركِ بمجفّف الشعر، عليكِ تجفيفه قليلاً بالمنشفة. ولكن لا تسحبيه كثيراً. وأفضل طريقة هي وضع القليل من الكونديشنر على الشعر المبلّل أوّلاً، ثمّ لفّي شعركِ بالمنشفة ودعيه يجفّ قليلاً. لا تفركي المنشفة بالشعر أبداً.

 

لفّ الشعر بلفّافة تجفيف الشعر

لا تستخدمي أبداً لفّافة تجفيف الشعر على الشعر المبلّل، بل حين يكون رطباً قليلاً. فمن السهل جدّاً حرق الشعر المبلّل، ومن الممكن تكسير الشعر حين يكون مبلّلاً. وأحيانا لا نكتشف الكارثة إلا حين نشتمّ رائحة كريهة ناتجة عن الحريق. فهذه الرائحة نتيجة الجزء الميت من الشعر المصنوع من الكيراتين، وهو من أنواع البروتين. ولا يمكن أبداً إصلاح الشعر بعد حرقه.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر