داليدا عياش فنانة على طريقتها

تستعد مصممة الأزياء اللبنانية داليدا عياش، زوجة الفنان اللبناني رامي عياش، لإطلاق مجموعة خريف وشتاء 2014 – 2015  للأزياء الجاهزة قريباً، وتحديداً في دبي في شهر نوفمبر، ومن ثم ستعرضها في بيروت في حفل خاص.

 

نحو العالمية

تطمح داليدا بالوصول إلى العالمية، وعرض تصاميمها في أهم العروض العالمية، إلا أنها لا تستبق الأمور، بخاصة أنها تعشق عملها، وكل تصميم تقوم به، يعكس ما بداخلها، علماً أنها تلقت عروضاً كثيرة لعرض تصاميمها على أهم منصات العروض العالمية، إلا أنها تشعر أن كل شيء مرهون بوقته.

الموضة بالنسبة لداليدا هي رمز للأناقة والبساطة، إذ تؤمن بالمثل الشعبي القائل "كل شيء زاد عن حده نقص"، لذا على المرأة أن تختار أزياءها وأكسسواراتها بعناية فائقة، وإلا كانت إطلالتها غير موفقة.

تؤكد داليدا أن مجموعتها الجديدة مزيج بين الكلاسيكية واللمسة المعاصرة، هي أشبه بعالم مرهف من الأنوثة المفرطة الكلاسيكية يقابله عالم من الحداثة. هي مجموعة واسعة ومنوّعة تناسب كل الأذواق، لاسيما أنها استخدمت تقنيات وقصات متعددة وألوان مختلفة جمعت بين الأسود، الزيتوني، الأحمر الداكن والبرتقالي.

 

دبي حاضنة الذوق المرهف   

اللافت في الأمر، أن تصاميم داليدا أصبحت متوفرة حالياً في إمارة دبي، وتحديداً في متاجر ValleyDez، حيث أن العديد من زبوناتها من الجنسية الخليجية، وغالباً ما كنّ يلجأن إلى متجرها الخاص الذي افتتحته العام الماضي في بيروت. هذه الخطوة، لم تكن لتتحقق، لولا ايمان زوجها بموهبتها الفريدة، حيث أنه فخور جداً بما حققته داليدا في هذه الفترة القصيرة، التي لا تتعدى الخمس سنوات. تقول داليدا إن تواجد تصاميمها حالياً في دبي، يعود بالفضل أيضاً إلى إحدى السيدات الخليجيات التي حصلت منذ فترة على أحد التصاميم الخاصة بداليدا كهدية، والتي قامت بإرتدائه في أحد العروض الأزياء الذي أقيم أخيراً في دبي، هذا التصميم لاقى رواجاً كبيراً في الحفل، فانهالت عليها الإتصالات من حدب وصوب، كما أنها تلقت عرضاً شيقاً من ValleyDez التي تملكه سيدة كانت متواجدة في الحفل، ما دفعها إلى قبول العرض ومن دون أي تردد.

تلفت داليدا إلى أن تصاميمها تحاكي مختلف الأعمار، وهي تتوجه إلى كل امرأة تبحث عن الاناقة البسيطة، بعيداً من التكلف. كما تؤكد أن كل مصمم عربي له لمسته الخاصة، لأنها تعكس ببساطة شخصيته ورؤيته للفن.

أضف تعليقا