تفتيح منطقة المهبل بطرق آمنة

بعد الاطّلاع على الكثير من المستحضرات التجاريّة التي تتناوبها العديد من المواقع على الإنترنت وتأثيرها السلبيّ على منطقة المهبل الحسّاسة، عمدنا إلى اختيار وصفات لكِ لتبييض طبيعيّة وآمنة جدّاً على هذه المنطقة، لتنعمي بصفائها ولونها الفاتح الذي لطالما حلمتِ به.

 

الوراثة أحد أسباب اللّون الغامق للمهبل فتكون المنطقة التناسليّة داكنة، كذلك بسبب الممارسة الجنسيّة على مرّ السنين.

 

تستوجب الحالة الأولى التبييض بطريقة التقصير الموضعيّ للجلد، والذي يمكنكِ تحضيره بخلط مقدار من الحليب مع اللّيمون ومسحوق الأرزّ الناعم، أمّا بالنسبة للحالة الثانية، فالمنطقة بحاجة لمزيد من المكوّنات الملطّفة والتي يمكن جمعها مع الوصفة الاولى المبيّضة مثل الكركم واليوغرت الطبيعيّ.

 

كلّ هذه المكوّنات تجدينها في الأسواق كما يمكنكِ الحصول على الأرزّ المسحوق الناعم من خانة أغذية الأطفال الرضّع.

 

يعدّ الحليب حمضيّاً ممّا يجعله مقشّراً رائعاً ولطيفاً لمنطقة المهبل وبالتالي التخلّص من كلّ الخلايا القديمة والداكنة، كما يحتوي اليوغرت على بكتيريا طبيعيّة ترطّب المهبل وتقضي على رائحته الكريهة، يساعد على تخفيف أعراض التهاب المسار البوليّ. أمّا اللّيمون فهو بطبيعة الحال حمض قويّ ويعمل على تقصير البشرة وتفتيح لونها، ومسحوق الأرزّ الذي يستخدم في الطقوس الشرقيّة يعدّ مبيّضاً، ملطّفاً ومهدّئاً، يتفاعل بشكل فعليّ مع اللّيمون فيعزّز خصائص التبييض.

 

يعرف الكركم بخواصه المضادّة للأكسدة القويّة والطبيعيّة مع فوائده الكبيرة على جمال البشرة سواء من خلال تناوله عن طريق الفم أو استخدامه على الجلد مباشرة، كما يعمل على تحفيز الدورة الدمويّة وتدفّق المزيد من الدم إلى منطقة المهبل فتبدو البشرة ممتلئة وجميلة وأخيراً فإنّ لونه الأصفر الغني يتفاعل مع اللّون الأزرق الداكن المائل إلى الخضر على منطقة المهبل فيحوّله إلى لون مائل إلى الزهريّ الفاتح.

 

طريقة تحضير القناع

 

اخلطي مقدار ملعقة من اليوغورت مع ملعقة من الحليب وبعض القطرات من عصير اللّيمون الطازج وملعقة صغيرة من بودرة الكركم إضافة إلى كميّة قليلة جدّاً من مسحوق الأرزّ الناعم لتحصلي على تركيبة شبيهة بالعجينة تماماً كقناع الوجه. كلّما كانت كميّة الكركم أكثر كان ذلك أفضل. يفضّل أن يكون المهبل نظيفاً خالياً من الزغب ما يساعدكِ على تبيان النتائج بشكل أوضح. وزّعي الخليط على منطقة المهبل واتركيه لمدّة 20 دقيقة، وفي حال بقي منه كميّة فائضة يمكنكِ توزيعها على الركب، الكوعين، المرفقين أو تحت الإبطين لتفيتح المنطقة المراد معالجتها. بعد انقضاء المدّة نظّفي المنطقة بالماء الدافىء واحرصي على استخدام غسول بدرجة PH محايدة مصمّم خصّيصاً لمنطقة المهبل. يفترض بكِ الحصول على نتائج رائعة ولون ورديّ صحيّ من المرّة الأولى لاستخدام هذا القناع السحريّ.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة